السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية.. "ريماز" و"الجوهرة" في صدارة اليوم الأول بـ 91 نقطة

البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية.. "ريماز" و"الجوهرة" في صدارة اليوم الأول بـ 91 نقطة
28 مارس 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

تألقت المهرتان «أي تي ريماز» لمربط الطيار، و«الجوهرة ايه جي اتش» لجاسم النقبي، خلال منافسات اليوم الأول من البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية التي انطلقت أمس الأول بنادي أبوظبي للفروسية.
وحققت المهرتان أعلى معدل من النقاط خلال المنافسات بلغ 91 نقطة، في شوطي المهرات بعمر سنة، والمهرات بعمر سنتين، وتميزت الأشواط الخمسة التي أقيمت في الافتتاح بالإثارة لتقارب مستويات الخيول المشاركة.
وتقام البطولة التي تختتم غداً، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية.
وتصدرت «أي تي ريماز» لمربط الطيار، الشوط الأول «أ» لفئة المهرات بعمر سنة، محققة 91.00 نقطة، تلتها في المركز الثاني «ايه ال آر صوفيا» ليوسف محمد علي الرشيد، بنفس معدل النقاط، وجاء تفوق الأولى بعد الرجوع لدرجة كل منهما في الهوية، فيما حلت ثالثة «الأريام هوايل» لمربط الأريام، ونالت 90.83 نقطة.
وأحرزت «ع ج بدور» لعدنان عبد الله الشحي، المركز الأول في القسم «ب»، وحصلت على 90.67 نقطة، وحلت في المركز الثاني «ايست استوبا ايه اف آر» لعائشة حميد العفريت الكويتي، وحصلت على 90.00 نقطة، وجاءت في المركز الثالث «شروق الفلاح» لمربط الفلاح، وحققت أيضا 90.00 نقطة.
وتصدرت «بشاير غلفا» لمربط غلفا القسم «ج» محرزة 90.33 نقطة، فيما حلت ثانية «ع ج سلامه» لمربط عبيان، وحققت 90.17 نقطة، متفوقة بدرجتها في معيار الهوية، بعد أن تعادلت في عدد النقاط مع صاحب المركز الثالث «منار الهواجر» لسلطان محمد خليفة اليحيائي.
وحلقت «الجوهرة ايه جي اتش» لجاسم محمد عبد الله النقبي، بصدارة الشوط «أ» للمهرات عمر سنتين، وحققت 91.00 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «دي ارطي» لمربط الفلاح، وحصلت على 90.67 نقطة، فيما حلت ثالثة «بي ايه سندرلا» لمربط بنات الريح، ونالت 90.00 نقطة.
وتصدرت «زين ياس» لبخيت سعيد نوبي الكتبي، الشوط «ب» محققة 90.67 نقطة، وجاءت في المركز الثالث «غيد الهيثم» لهيثم محمد فريش الكندي، وحصلت على 90.17 نقطة، فيما جاءت في المركز الثالث «غيدا الزبير» لفيصل راشد جمعة المرشدي، وحصلت على 89.50 نقطة.
وتقدم عصام عبد الله، مدير جمعية الإمارات للخيول العربية بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لدعمه اللامحدود للجمعية. كما توجه بالشكر إلى الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، لمتابعته الحثيثة وإشرافه المباشر على جميع فعاليات الجمعية، والذي أسهم النجاح الكبير الذي حققته منافسات جمال الخيل هذا الموسم.
وقال: البطولة تعتبر من البطولات التي أضيفت مؤخرا إلى روزنامة مسابقات جمال الخيول العربية، وجاءت لتشجيع الملاك والمربين وتوسيع قاعدة المشاركة، والارتقاء بقدراتهم على أسس سليمة، وإكسابهم المزيد من الخبرات العملية والتطبيقية، وإعداد وتأهيل الخيول لتصبح قاعدة صلبة ترفد مسابقات جمال الخيول بأفضل النوعيات من الخيول المؤهلة للمشاركة والتنافس في البطولات الكبرى.
وأضاف: الموسم شهد منافسات عديدة تم التركيز فيها على الجودة، الأمر الذي يدل على مدى تطور هذا النشاط، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد أن الجمعية تسير في الطريق الصحيح، والذي يهدف إلى بناء وتعزيز القدرات لدى المربين والملاك، لتحقيق الاستراتيجية الكبرى للجمعية لتمكين الإنتاج المحلي من جميع النواحي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©