الاتحاد

الرياضي

اتحاد الجو جيتسو يثمن تكريم «الأولمبية» لأبطال «جاكرتا»

فيصل الكتبي حقق ميدالية ذهبية في «آسياد جاكرتا» (الاتحاد)

فيصل الكتبي حقق ميدالية ذهبية في «آسياد جاكرتا» (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

ثمّن اتحاد الجوجيتسو تكريم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، أبطال منتخب الجو جيتسو الذين رفعوا علم الدولة فوق منصات التتويج العالمية، بعد فوزهم بثماني ميداليات في دورة الألعاب الآسيوية 2018 التي أقيمت في جاكرتا بإندونيسيا.
جاء ذلك، في اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية الذي عقد أمس الأول في دبي بحضور معالي حميد محمد القطامي النائب الأول لرئيس اللجنة، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد، إلى جانب عدد من الأعضاء والمسؤولين في اللجنة الأولمبية الوطنية.
وأشادت اللجنة الأولمبية الوطنية بجهود الاتحاد على جميع المستويات الإدارية والفنية، في دعم المسيرة الرياضية للإمارات، والمساهمة في الارتقاء بالحركة الرياضية الأولمبية الوطنية.
وقال عبد المنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو إن تكريم لاعبي منتخبنا الوطني الذين تميزوا في بطولة آسياد جاكرتا يزيدنا فخراً بالإنجازات الوطنية الشبابية، وهي وسام شرف يحفزنا على مواصلة البذل والسعي نحو الريادة بالاستمرار في حصد النجاحات ورفع اسم الدولة عالياً في جميع المحافل الدولية والعالمية.
وتوجه الهاشمي بالشكر والامتنان للقيادة الرشيدة وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه المستمر لرياضة الجو جيتسو، ومتابعته الحثيثة، وثقته التي وضعها في الاتحاد واللاعبين.
وأوضح «الاتحاد سيواصل العمل على تسخير جميع إمكاناته لصقل مهارات لاعبيه، وبناء جيل قوي يسعى دائماً إلى إحراز الانتصارات على جميع الصعد، وقادر على الحفاظ على الريادة والصدارة في مختلف المحافل الرياضية المحلية والدولية».
من جانبهم، أعرب اللاعبون المكرمون عن فخرهم بالتكريم، وقال فيصل الكتبي الفائز بالميدالية الذهبية لفئة وزن 94 كلج: نحن سعداء بهذا التكريم ونثمن جهود اللجنة الأولمبية في دعم الرياضيين على مستوى الدولة، وأهدى الكتبي الفوز إلى القيادة الرشيدة.
من جهته، قال حمد نواد الفائز بالميدالية الذهبية وزن 56 كلج، إن القيادة الرشيدة عودتنا على تكريم جهود ودعم رياضة الجوجيتسو، ونعتز بتكريم اللجنة الأولمبية لفوزنا في جاكرتا.
وتابع: سأعمل بكل إخلاص على صقل مهاراتي حتى أتمكن من تحقيق المزيد من البطولات العالمية والفوز فيها.
وتوجه سعيد المزروعي الفائز ببرونزية وزن 62 كلج بالشكر والعرفان للقيادة الرشيدة معرباً عن سروره بالتكريم، مشيراً إلى أن هذا الدعم يحفزه على بذل المزيد من الجهد لرفع راية الإمارات على منصات التتويج الدولية والعالمية.
وقال: لن أتوقف عند هذا الحد، إذ إنني أتطلع إلى اللعب حتى أصل إلى الحزام الأسود وأحرز بطولات عالمية لأعمل بعدها على تدريب الأجيال القادمة على هذه الرياضة العريقة.
وكان منتخبنا قد تصدر منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت أغسطس الماضي بجاكرتا، محققاً 8 ميداليات، منها ذهبيتان و5 فضيات وبرونزيتان.
وشمل التكريم اللاعبين حمد نواد الفائز بالميدالية الذهبية وزن 56 كجم، وفيصل الكتبي الفائز بالميدالية الذهبية لفئة وزن 94 كلج، وعمر الفضلي الفائز بالميدالية الفضية لوزن 62 كلج، وطالب الكربي الفائز بالميدالية الفضية لوزن 69 كلج، وخلفان بالهول الفائز بفضية وزن 85 كجم، ومهرة الهنائي الفائزة بفضية وزن 49 كجم، وسعيد المزروعي الفائز ببرونزية وزن 62 كجم، ومحمد القبيسي الفائز ببرونزية وزن 77 كجم.
تنطلق اليوم بطولة أبوظبي جراند سلام العالمية التي ستقام في صالة مبادلة أرينا بأبوظبي، وتستمر لمدة 3 أيام، وهي المحطة الأولى لموسم اتحاد اللعبة في 2019، وتأتي هذه البطولة بعد ختام ثلاث جولات أقيمت في طوكيو، ولوس أنجلوس، وريو دي جانيرو، بمشاركة نخبة من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، ومن ثم تنتقل الجولة الخامسة والأخيرة منها إلى لندن لتقام يومي 9 و10 مارس المقبل.
وتشهد البطولة، وهي الجولة الرابعة، منافسات «ملك البساط» التي ستقام بعد غدٍ، التي سيشارك فيها 10 من أفضل اللاعبين على مستوى العالم في فئة الوزن المتوسط بين 69 و85 كجم.
وتعد نزالات ملك البساط واحدة من أهم البطولات على مستوى العالم، وهي مخصصة للاعبين الذين تتم دعوتهم ليشاركوا فيها استناداً إلى ما أحرزوه من إنجازات في المنافسات العالمية مثل بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين، وأبوظبي جراند سلام، ويصل مجموع جوائزها 42 ألف دولار.
ويشارك في منافسات «ملك البساط» اللاعبون العالميون، جابريل أرجيس، وإسحق بهينسي، وروبرتو ساتوشي، ودييجو رامالهو، وآلان فينفو، ودي جي جاكسون، ومانويل ريبامار، ورودسون ماتيوس.

اقرأ أيضا