الاتحاد

الإمارات

الدورة التدريبية لممرضي الصحة المدرسية تختتم فعالياتها في الظفرة اليوم

البرنامج يستهدف  تزويد الممرضين والممرضات بأحدث المعلومات الصحية والمهارات (الاتحاد)

البرنامج يستهدف تزويد الممرضين والممرضات بأحدث المعلومات الصحية والمهارات (الاتحاد)

إيهاب الرفاعي ( الظفرة )

انطلقت صباح أمس الدورة التدريبية لممرضي الصحة المدرسية التابعين لمنطقة الظفرة للعام الدراسي 2016/‏‏‏2017 والتي نظمتها مدة 3 أيام الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، متمثلة بإدارة الصحة المدرسية، وذلك بالشراكة مع مجلس أبوظبي للتعليم.
وتختتم الدورة غدا الاثنين في مدرسة قطر الندى - مدينة زايد بحضور نحو 44 ممرضاً مدرسياً يعملون في المدارس الحكومية في مختلف المناطق التابعة للظفرة، والتي تشمل مدينة زايد، السلع، ليوا، غياثي، بدع المطاوعة،الرويس، المرفأ وجزيرة دلما.
يهدف برنامج التعليم المستمر إلى تزويد الممرضين والممرضات بأحدث المعلومات الصحية والمهارات السريرية المهمة لعملهم في المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي. وقد تم اعتماد هذا البرنامج من قبل هيئة الصحة في أبوظبي بما يقارب 15 ساعة معتمدة.
وتدور الدورة حول محورين رئيسيين، هما السياسات الخاصة بإدارة الصحة المدرسية والمهارات التمريضية الخاصة بها، حيث تشمل ورش العمل موضوعات مثل حقوق ومسؤوليات الطالب، السرية، سياسة اللباس الموحد، تقديم اللقاحات في المدارس، التعامل مع حالات الحساسية المفرطة، تقييم وإعادة تقييم حدة الألم عند الطالب، تقديم الأدوية في المدارس، توثيق المعلومات الطبية، الإبلاغ عن الأمراض المعدية، التعامل مع الأمراض المزمنة، التخلص من النفايات الطبية بطريقة آمنة، تحديد هوية الطالب، سياسة تحويل الحالات، التعامل مع الجروح، الإبلاغ عن الإصابات.
وقالت الدكتورة مريم المزروعي، المدير التنفيذي للخدمات الصحية العلاجية الخارجية «ترتكز رؤيتنا في الخدمات العلاجية الخارجية على مبدأ خدمة عملائنا بكل فخر ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال الإعداد الجيد لموظفينا، لذلك فإننا نثمن التعليم المستمر للعاملين في القطاع الصحي.وأكدت الدكتورة نجاح مصطفى، مديرة الصحة المدرسية أن التعليم المستمر يمكّن ممرضي المدارس من البقاء على اطلاع بأحدث المستجدات.

اقرأ أيضا