الاتحاد

الإمارات

«الرمز البريدي» يدخل الخدمة على مستوى الشارقة

الشارقة (وام)

بدأ مجلس الشارقة للتخطيط العمراني تغطية كامل مناطق مدينة الشارقة بخدمة الرمز البريدي في خطوة رئيسية على طريق إنشاء نظام عنونة متطور وفقاً لأرقى المعايير العالمية.
يأتي ذلك في إطار الدور الذي تضطلع به إمارة الشارقة لإرساء دعائم نظام حديث ومتطور في العنونة والإرشاد المكاني يسهم في إيصال الطرود البريدية بأسلوب سهل الاستخدام، ويواكب النهضة الشاملة التي تشهدها الإمارة، ويعزز من كفاءة وسرعة تقديم الخدمات لسكانها وزوارها ومجتمع الأعمال بها. كان «مجلس الشارقة للتخطيط العمراني» قد بدأ في وقت سابق المراحل التجريبية للمشروع وتمكن خلالها من إدخال العديد من الإضافات والتحسينات على الخدمة التي من شأنها ضمان أعلى مستويات الدقة وتعزيز نجاح المشروع بشكل كلي. وأصبح في الإمكان الآن تحديد عنوان الموقع على مستوى المبنى المستهدف بحد ذاته وبما يساعد جميع قاطني الإمارة وزوارها على الاستدلال بسهولة على وجهاتهم في شوارع وطرق المدينة في أسرع وقت ممكن ودعم الحركة التجارية من خلال تسهيل حركة التنقل وتوصيل الخدمات للمحال التجارية ولمجتمع الأعمال بدقة.
وقال الشيخ خالد بن سلطان القاسمي رئيس مجلس الشارقة للتخطيط العمراني، إن مشروع الرمز البريدي من أوائل المشاريع التي باشر المجلس تنفيذها ضمن استراتيجيته الرامية إلى تعزيز الإمارة بخدمات متطورة تحاكي منظومة المدن المتقدمة وتعزز من جاذبيتها الاجتماعية والاقتصادية انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
من جانبه قال المهندس خالد آل علي الأمين العام للمجلس، إن الشارقة للتخطيط العمراني بدأ عملية تركيب اللوحات الإرشادية الخاصة بخدمة الرمز البريدي لتغطية كامل مناطق مدينة الشارقة على مراحل، موضحاً إعداد نسخة محدثة من تطبيق الرمز البريدي على الهواتف الذكية لتعزيز الاستخدام والاستفادة المثلى للخدمة وبالشكل الذي يتوافق مع جميع شرائح المجتمع على الصعيدين الشخصي والعملي ويتيح إمكانية الوصول إلى الموقع بدقة إلى جانب التعرف على جميع الخدمات المتوفرة ضمن نطاق البحث من خدمات تجارية ومراكز خدمية بمختلف أنواعها.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ينعى سلطان بن زايد