الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

فرنسا تسجل رقماً قياسياً لوفيات كورونا في 24 ساعة بلغ 499

فرنسا تسجل رقماً قياسياً لوفيات كورونا في 24 ساعة بلغ 499
31 مارس 2020 22:48

أعلن مدير عام الشؤون الصحية في فرنسا جيروم سالومون، اليوم الثلاثاء، وفاة 499 شخصاً بسبب فيروس كورونا المستجد في المستشفيات في الساعات الـ24 الماضية.
وهذا الرقم ارتفاع قياسي في عدد الوفيات خلال أربع وعشرين ساعة منذ بدء انتشار الوباء، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 3523 وفاة.
وبات العدد الإجمالي للأشخاص الذين دخلوا المستشفيات نحو 22,800، أي بارتفاع بحوالي 1749 مصاباً منذ، أمس الاثنين، وبينهم حالات عدة تتطلب دخول العناية الفائقة.
في الأثناء، استمرت اليوم الثلاثاء عمليات نقل مصابين فرنسيين بفيروس كورونا المستجد إلى ألمانيا للتخفيف عن كاهل المعالجين في شرق البلاد.
وهبطت طائرة إيرباص «ايه 330 فينيكس» تابعة للقوات الجوية بعد الظهر في مدينة هامبورج الألمانية بعدما أقلعت من ايستر في خامس مهمة جوية منذ بدء الأزمة، لتقلع مجدداً من بال مولوز ناقلة ستة مصابين.
وكتبت وزيرة الجيوش فلورانس بارلي على «تويتر»: «شكراً لمعالجينا، لعسكريينا ولألمانيا»، مؤكدة أن الطائرة متوجهة إلى هامبورج. وتحدثت أيضاً عن نقل مرضى من مدينة ميتز الفرنسية إلى مقاطعة هيسن الألمانية في مروحية «ان اتش 90» للقوات البرية، لافتة إلى أن «رحلات أخرى ستجري في الساعات المقبلة».
ومنذ منتصف مارس الجاري، شارك الجيش الفرنسي مراراً في نقل مصابين من شرق البلاد، إحدى المناطق الأكثر تضرراً بفيروس كورونا المستجد، إلى مناطق أخرى في فرنسا وكذلك إلى ألمانيا وسويسرا ولوكسمبورغ.
وأشاد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، صباح اليوم الثلاثاء، بهذه المهمات، قائلاً لمحطة «ار تي ال»، إنها مؤشر إلى «نوع من الفاعلية داخل الاتحاد الأوروبي» الذي يتعرض لانتقادات حادة.
وقال «صحيح أنه حصل تأخير في البداية، ولكن مذاك اتخذت الأمور منحى سريعاً. لقد شهدنا تضامناً ملموساً جداً».
وأشاد أيضاً بـ«التنسيق الجيد» بين وزراء الصحة الأوروبيين «بهدف تبني معايير العزل نفسها والمبادئ نفسها لإدارة الأزمة».

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©