الاتحاد

الإمارات

20 دولة تشارك في «دبي الدولي للإنجازات الحكومية»

الهيئة تشارك بمشاريع في قطاعي الطرق والنقل، وخدماتها الذكية(من المصدر)

الهيئة تشارك بمشاريع في قطاعي الطرق والنقل، وخدماتها الذكية(من المصدر)

دبي (وام)

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ينطلق اليوم «معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية» الذي ينظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي في مركز دبي التجاري العالمي. وقال عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، إن المعرض ينطلق تحت عنوان «حكومات وطنية.. إنجازات عالمية»، مبدياً أمله في أن يحقق الأهداف المرجوة منه، وأن يساهم في تعزيز الإنجازات الحكومية في ميادين الإبداع والابتكار على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
وأضاف أن المعرض يأتي بنسخته الخامسة انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله واستجابة لرؤى سموه في تعزيز مكانة دبي كمدينة متميزة ومركز جذب عالمي لأهم الفعاليات المعنية بتكريس ثقافة التميز والابتكار في العمل الحكومي، مشيراً إلى أن المعرض استطاع في هذا الإطار أن يجذب العديد من الجهات الحكومية من مختلف دول العالم المتقدم لعرض أبرز إنجازاتها وابتكاراتها في مجالات العمل الحكومي. وأشار الشيباني إلى أنّ هذا المعرض يعدّ منصة عالمية لالتقاء الأفكار الخلاقة وتبادل الخبرات المتميزة في مختلف مجالات العمل الحكومي. وقال الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إنّ معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية يأتي ليرسخ مكانة دبي العالمية كمركز إشعاع حضاري ومنصة رائدة لالتقاء الجهات الحكومية الرائدة و المتميزة من مختلف دول العالم، متوقعاً أن يستقبل المعرض نحو 17000 زائر للاطلاع على ابتكارات وخدمات وإنجازات الجهات المشاركة من مختلف دول العالم. وأوضح أن المعرض يتيح للمشاركين التعلم من أفضل الممارسات وعرض الإنجازات والتعرف على إنجازات الجهات المشاركة، إضافة إلى بحث سبل وفرص التعاون والشراكة مع الجهات المشاركة والتعريف بالخدمات والتعرف إلى برامج التميّز والالتقاء بقيادات الجهات المشاركة.
وأشار الدكتور النصيرات إلى أنّ العدد الإجمالي للجهات المشاركة في المعرض هذا العام بلغ 80 جهة من 20 دولة، وقال إن الزوار يستفيدون من الاطلاع على إنجازات وابتكارات الجهات المشاركة من الإمارات ومن الدول الشقيقة والصديقة، حيث ستتاح لهم الفرصة للتعرف إلى المشاركات المتميزة لثلاثين جهة حكومية من إمارة دبي وخمس جهات من رأس الخيمة وسبع جهات اتحادية، إضافة إلى الاطلاع على التجارب والإنجازات الرائدة لسبع جهات حكومية من دولة الكويت الشقيقة و 4 جهات من مملكة البحرين وجهتين من المملكة العربية السعودية، إضافة إلى 31 جهة من مختلف دول العالم.
ونوه بأن المعرض يحظى بمشاركات أكاديمية محلية من خمس جامعات هي: جامعة الإمارات وجامعة زايد وجامعة دبي وجامعة ولونغونغ وجامعة الغرير وأنه يتضمن العديد من الأجنحة أبرزها (جناح الابتكار) و(جناح التميز) و(جناح المعرفة) و(جناح السعادة) ، مشيراً إلى أنه يشهد مبادرات عدة، أبرزها: مبادرة العصف المئوية للجهات الحكومية، وهو منصة تفاعلية تجمع كبار المسؤولين لمناقشة كيف يمكن لحكومة دبي أن تصبح أفضل حكومات العالم مع العام 2071، وفقاً لمئوية الإمارات 2071، حيث سيتم تقسيم المشاركين في العصف الذهني إلى 4 مجموعات، كما سيتم تنظيم جلسات عصف ذهني، إضافة إلى عمل ميداني يتضمن استطلاع رأي زوار المعرض في الموضوع نفسه ومبادرة لقاء مع العملاء.

«طرق دبي» تضيء على «مسار 2020»
دبي (الاتحاد)

أكد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات أن معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يعد حدثاً مهماً لعرض إنجازات ومبادرات ومشاريع جميع هيئات ودوائر ومؤسسات حكومة دبي تحت سقفٍ واحد للتعريف بالخدمات المتميزة التي تقدمها حكومة دبي للمتعاملين معها من المؤسسات والأفراد، مشيراً إلى أن هذا الحدث يسهم في تعزيز صورة حكومة دبي المتميزة، وتمتين علاقات التعاون والشراكة بين الهيئات والدوائر الحكومية، كما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء والإنتاجية وجودة الخدمات المقدمة إلى المتعاملين.
وقال الطاير: «تشارك هيئة الطرق والمواصلات في المعرض بحزمة من المشاريع في قطاعي الطرق والنقل، وخدماتها الذكية ومبادراتها في مجال الابتكار والتنقل الذكي»، مشيراً إلى اختيار المبادرات المشاركة في المعرض بناء على عدد من المعايير، بحيث تغطي كافة المحاور مع التركيز على الخدمات الذكية والابتكار والتميز.
وأضاف: «سيتم خلال المعرض تسليط الضوء على عدد من المشاريع الحيوية منها مجسم كبير لمشروع مسار 2020 الذي يشمل تمديد الخط الأحمر لمترو دبي من محطة نخيل هاربراند تاورز لموقع معرض إكسبو بطول 15 كيلومتراً، منها 11 كيلومتراً فوق مستوى سطح الأرض، وأربعة كيلومترات تحت مستوى سطح الأرض، ويضم سبع محطات، منها خمس محطات مرتفعة ومحطتان تحت مستوى الأرض».
كما تعرض «الهيئة» الجوائز التي حصدتها في برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية 2016، حيث حصدت «الهيئة» راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية للمرة الثانية في مسيرة عمر البرنامج، وفازت بسبع جوائز، هي جائزة أفضل شراكة مع الجمهور عن مبادرة التعرفة الذكية، وجائزة أفضل شراكة مع القطاع الخاص عن مبادرة (المظلات الذكية)، وجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، عن التطبيق الذكي لهيئة الطرق والمواصلات (RTA Dubai)، وكذلك جائزة فئة حياة المتعامل، وهي (تطبيق ذكي مشترك)، وجائزة أفضل مركز اتصال عن مركز اتصال الهيئة: (8009090)، وجائزة أفضل فريق ابتكار، وأفضل قائد ابتكار.

دور استراتيجي
دبي( الاتحاد)

تشارك الهيئة الوطنية للمؤهلات في الدورة الخامسة من معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية، مستهدفةً
تسليط الضوء على دورها الإستراتيجي في رفع جودة مخرجات قطاع التعليم والتدريب بما يلبي متطلبات سوق العمل وكذلك ماهية المنظومة الوطنية للمؤهلات وسياساتها الهادفة إلى تحقيق الاعتراف المتبادل بالمؤهلات على المستوى الوطني والدولي، إضافة إلى التعريف بمعايير المهارات المهنية الوطنية وأهميتها في بناء القوى العاملة المواطنة.
وقال الدكتور ثاني أحمد المهيري مدير عام الهيئة :«المعرض فرصة مهمة لجميع الجهات والهيئات لتتلاقى بإنجازاتها في مناخ تنافسي مما له أثار إيجابية واسعة على خدمة المتعاملين وإسعاد المجتمع، وتُعد مشاركة الهيئة فرصة للتعريف بدورها وأهم إنجازاتها وخدماتها التي تسهم في رفع جودة مخرجات قطاع التعليم والتدريب .

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: فقدت أخي وعضيدي