الرياضي

الاتحاد

%45 من الأصوات تضع "الملك" في الصدارة

تيري هنري

تيري هنري

أنور إبراهيم (القاهرة)

حصل النجم الفرنسي الهداف تيري هنري، لاعب فريق أرسنال السابق، على لقب أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي «البريميرليج» في استطلاع الرأي الذي أجرته شبكة «بي بي سي» من خلال روادها على الإنترنت، حيث حصل على نسبة 45% من الأصوات، وبفارق كبير عن صاحب المركز الثاني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الأسبق، والذي حصل على نسبة 14% من أصوات الذين استطلعت آراؤهم، بينما احتل الفرنسي إيريك كانتونا لاعب اليونايتد السابق أيضاً المركز الثالث بنسبة 12% من الأصوات.
وذكرت «بي بي سي» أن تيري هنري الملقب بـ«الملك» لعب 8 مواسم بقميص مدفعجية أرسنال، خلال الفترة من 1999 إلى 2007، وأسهم في إحراز بطولة الدوري الإنجليزي الوحيدة التي تحققت في عهد المدير الفني الفرنسي أرسين فينجر موسم 03/‏‏‏2004، وهو الموسم الاستثنائي للمدفعجية، حيث لم يخسروا أي مباراة فيه في البريميرليج، واستحق هنري أن يُصنع له تمثال ويوضع عند مدخل الاستاد الجديد «الإمارات ستاديوم». وكان هنري الهداف التاريخي لمنتخب الديوك الفرنسية «51 هدفاً»، قد لعب لأرسنال 375 مباراة سجل خلالها 228 هدفاً على امتداد المواسم الثمانية. كما حصل الفرنسي باتريك فييرا زميل هنري في أرسنال والمدير الفني الحالي لفريق نيس على نسبة 2% من الأصوات.
ومن بين النجوم الحاليين الذين شملهم الاستطلاع، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الهداف التاريخي لفريق مانشستر سيتي 8%. والبلجيكي فينسنت كومباني والإسباني ديفيد سيلفا لاعبا السيتي أيضاً «2% لكل منهما»، بينما تساوى حارسا المرمى الإسباني ديفيد دي خيا لاعب اليونايتد والتشيكي بيتر تشيك لاعب تشيلسي السابق وأرسنال الحالي الذي ينوي الاعتزال بنهاية هذا الموسم، في نسبة الأصوات التي حصل عليها كل منهما «1%».

اقرأ أيضا

«الفارس» ينجح بـ «السيناريو المكرر»