الاتحاد

الرياضي

بنفيكا يواصل انتصاراته على حساب بيليننسيش

لشبونة (أ ف ب) - واصل بنفيكا المتصدر انتصاراته في الدوري البرتغالي لكرة القدم بتغلبه على بيليننسيش 1 - صفر في المرحلة الحادية والعشرين التي شهدت نتيجة باهتة لبورتو حامل اللقب بتعادله مع مضيفه فيتوريا غيمارايش 2 - 2.
في المباراة الأولى، حقق بنفيكا فوزه السادس عشر والرابع على التوالي بفضل هدف لاعب وسطه الأرجنتيني نيكولاس جايتان في الدقيقة التاسعة. ورفع بنفيكا رصيده إلى 52 في المركز الأول وبفارق 5 نقاط أمام سبورتينج لشبونة الذي تغلب على سبورتينج براجا بهدفين للبرازيلي جيفرسون (71 من ركلة جزاء) والجزائري إسلام سليماني (75) مقابل هدف لروي باتريسيو (37 خطأ في مرمى فريقه).
وتابع بورتو حامل اللقب نزيف النقاط وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه فيتوريا جيمارايش بهدفين لريكاردو كواريزما (18 من ركلة جزاء) وليكا (41) مقابل هدفين لموسى مازو من النيجر (45) وماركو ماتياس (52). وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها بورتو في تحقيق الفوز بعدما كان تعرض في المرحلة الماضية لخسارته الثالثة في المراحل الست الأخيرة عندما سقط أمام استوريل صفر - 1.
واحتفظ بورتو بالمركز الثالث بفارق 4 نقاط أمام استوريل الذي حقق فوزاً ساحقاً على أولهاننزي بأربعة أهداف جاءت بواسطة الروماني سيباستيان ملادن (11 خطاً في مرمى فريقه) والبرازيلي جواو بيدرو (44 و62) وفاز (90 من ركلة جزاء). وفاز أيضاً باكوش فيريرا على ماريتيمو بثلاثة أهداف سجلها الإيفواري جان ميشال سيري (54) والبرازيليان فلافيو بوافينتورا (83) وتياجو مانويل دياز كوريريا الملقب بـ “بيبيه” (84) مقابل هدف للبرازيلي فاندرلي دياز مارنيو (31)، وجيل فيسنتي على فيتوريا سيتوبال بهدف لسيزار بكسوتو (73 من ركلة جزاء). وتعادل ناسيونال مع ريو أفي بهدف للبرازيلي دييجو بارسيلوس (79) مقابل هدف للمصريأحمد حسن كوكا (57).

اقرأ أيضا

موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس الأقل تهديفياً له على مدار 10 سنوات