الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تحدي "سبارتان ستاديون" في أبوظبي 12 أبريل

تحدي "سبارتان ستاديون" في أبوظبي 12 أبريل
28 مارس 2019 00:00

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع سبارتان ارابيا، عن تنظيم سباق «سبارتان ستاديون» في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وذلك يوم 12 أبريل المقبل، والذي يقام لأول مرة في الدولة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، في مقر المجلس، وتحدث خلاله عارف حمد العواني الأمين العام للمجلس، وبدر خلف مدير العمليات في سبارتان ارابيا.
ويتضمن السباق ثلاث فئات من السباقات، هي النخبة، العمرية، والمفتوحة للعامة، كما يشهد تنافس متسابقي فئة النخبة والعمرية لتحقيق أفضل توقيت، لحصد أحد المراكز الثلاثة الأولى ضمن فئتهم، فيما ستكون الفرصة متاحة للمشاركين في الفئة المفتوحة للعامة للتحدي، وتحقيق أفضل إنجازاتهم الشخصية، بجانب الاستمتاع بالمشاركة، والتفاعل وسط حضور العائلة والأصدقاء كجزء من مبادرة بناء روح الفريق والتعاون.
وتشهد سباقات الفئات الثلاث التسابق لمسافة 5 كلم و20 عقبة، كما يشهد الحدث تنظيم سباق سبارتان للصغار «سبارتان كيدز» لمسافة 3.2 كلم، وسيشارك الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 سنوات في سباق لمسافة 800 متر، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و9 سنوات لمسافة 1.6 كلم، بينما يشارك الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و14 سنة بمسافة 3.2 كلم.
وقال عارف العواني: «فخورون بالإعلان عن تنظيم هذا السباق الذي سيقام للمرة الأولى على مستوى الدولة بالتعاون مع سبارتان ارابيا، في ظل النجاحات الكبيرة التي تحققها هذه السباقات وشعبيتها الكبيرة وسط تفاعل عموم فئات المجتمع بمثل هذه الرياضات التي تعزز نمط الحياة الرياضية والصحية للجميع، وتمكنهم من تحسين لياقاتهم البدنية، وسط أجواء المغامرات والتحدي».
وأضاف: «القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز التفاعل المجتمعي بالأنشطة الرياضية، ونعمل في المجلس على تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة وتشجيع فئات المجتمع على اتباع أسلوب حياة صحي ونشيط، وخلق الفرص لهم لممارسة الرياضة والنشاط البدني، والعمل على دعم جميع البطولات والأنشطة الرياضية التي توفر الأجواء المناسبة لتحقيق تطلعاتهم، وجعل الرياضة عنصراً مهماً في الحياة اليومية للجميع، بما يعزز استدامة الثقافة الرياضية، ويحد من مخاطر الأمراض المزمنة».
من جهته، هنأ بدر خلف بنجاح الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص الذي قدمته الدولة إلى العالم في أبهى صورة وقال: «نشكر مجلس أبوظبي الرياضي على دعمه الرياضة بشكل عام، وسعداء بأن يقام سبارتان ارابيا لأول مرة في الملاعب الرياضية، بعد تجربتين ناجحتين في نادي الغزال بأبوظبي في 2017 بالتعاون مع مطارات أبوظبي، ثم سباق العين قبل أسبوعين، ليأتي السباق الكبير في أبوظبي، والذي يشارك فيه عدد من المحترفين، كما يتضمن عدداً من السباقات المجتمعية».
وأضاف: «برغم أن السباق يقام في مدينة زايد ولا يوجد به وحل أو طين لكنه حافظ على العقبات حسب مسافة كل سباق، ليكون بذات التشويق والإثارة، ونتوقع أن يكون حجم المشاركة كبيراً، خاصة أن الإقبال على هذه الرياضة في تزايد، وهناك عدد كبير من الرياضيين يحرصون على المشاركة فيها بالخارج»، مشيراً إلى أن السباق سيشهد بفئاته المختلفة توزيع جوائز مالية وميداليات، كما أن المشاركة ستكون مفتوحة للجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©