الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الهيئة" تسدد 4 ملايين درهم مديونية اتحاد السباحة

"الهيئة" تسدد 4 ملايين درهم مديونية اتحاد السباحة
28 مارس 2019 00:00

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تقدم سلطان السماحي، رئيس اتحاد السباحة، بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على ما يقدمه من دعم للرياضة في الدولة، وهنأ سموه على نجاح الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، الحدث الرياضي والإنساني الأكبر عالمياً، والذي سطرت عبره الدولة والعاصمة أبوظبي تاريخاً جديداً للأولمبياد الخاص، جاء ذلك خلال الجمعية العمومية العادية لاتحاد السباحة التي عقدت أمس الأول بمجلس أبوظبي الرياضي.
واعتمدت الجمعية نادي مليحة عضواً جديداً، خلال جلستها التي ترأسها سلطان السماحي، وأدارها عبدالله الوهيبي الأمين العام، بحضور 11 عضواً، هي بني ياس، الشارقة، الوحدة، الفجيرة، العين، الجزيرة، الوصل، النصر، دبا الحصن، الظفرة، تراث الإمارات، بينما تخلفت أندية الحمرية ودبا والذيد وعجمان، وباعتماد مليحة عضواً جديداً يرتفع أعضاء عمومية السباحة إلى 16 عضواً.
وشهدت «عمومية السباحة» اعتماد التقارير المالية والفنية والإدارية والبرنامج الزمني للأنشطة، والتي كشفت عن وجود رصيد من الموازنة السابقة يبلغ 400 ألف درهم، بينما تم سداد 4 ملايين درهم قيمة المديونيات التي خلفها الاتحاد السابق من قبل الهيئة العامة للرياضة، بحسب رئيس الاتحاد.
وكانت الجمعية العمومية التي سمح لوسائل الإعلام بالوجود فيها قد جاءت منظمة وفي زمن قياسي لم يتجاوز الساعة الواحدة فقط، حيث حضر جميع أعضائها، وهم مطلعون تماماً على بنودها التي أرسلت قبل وقت كافٍ من انعقاد الجمعية، والتي لم تجد أي اعتراض، بينما تم تسجيل بعض الملاحظات على نقاط مثل فصل مرحلة الـ10 سنوات عن الـ11 سنة، والتي تم تحويلها إلى اللجنة الفنية للدراسة قبل رفع المقترحات إلى مجلس الإدارة لاعتمادها.
كما أقرت مشاركة لاعب من مواليد الدولة ولاعب مقيم في كل فئة من الفئات العمرية بالأندية من خلال مسابقات الاتحاد، وتم التأكيد على عدم تجاوز الميزانية المرصودة للاتحاد، وأن يتم الصرف علي مسابقات الاتحاد وفقاً لها، وفي الوقت نفسه فتح المجال أمام الأندية لتنظيم بطولات تنشيطية، يتولى الاتحاد دعمها بتوفير الحكام، على أن يتولى النادي المنظم الأمور اللوجستية.
وأكد سلطان السماحي أن الاتحاد بالتعاون مع الأندية يرسم سياسة تطوير السباحة من حيث الأنشطة والمشاركات، ورفع كفاءة اللاعب المواطن، وبشكل خاص المراحل السنية، كما يسعى من خلال برنامجه الفني لتطوير المنتخبات، ورفع الكفاءة في التأسيس وقواعد اللعب، وهو ما حرص عليه في العامين الماضيين.
وشكر رئيس الاتحاد أندية الوصل والنصر والعين والفجيرة وأندية الشارقة التي تهتم بالتطوير وقال: «شهدنا تقديم الشيخ سالم بن سلطان بن محمد القاسمي نجل ولي عهد الشارقة كنجم قادم بقوة في الفترة الماضية بتألقه في كأس الإمارات للسباحة التي أقيمت هذا الشهر، وقد كانت مفاجأة سعيدة أن يظهر بهذه القدرات والإمكانات العالية، وهناك عدد من السباحين الواعدين».
وتقدم السماحي بالشكر للهيئة العامة للرياضة على تكفلها بسداد مديونية الاتحاد. كما تقدم بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على استضافته للجمعية العمومية.
من جانبه، قال عبدالله الوهيبي: «إن الاتحاد خاطب الهيئة العامة لاعتماد تعيين سكرتيرة فنية للاتحاد، وإن الجهود في المرحلة المقبلة ستكون مركزة على تحضير وتطوير المراحل السنية، لتجهيز منتخب قوي من خلال المسابقات المحلية والدولية، لتكون المشاركة مشرفة في بطولة العالم 2020 التي تستضيفها أبوظبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©