الرياضي

الاتحاد

عقل «الإمبراطور» مشغول بـ 4 مراكز!

سالم العزيزي ورقة مهمة في تشكيلة الوصل (الاتحاد)

سالم العزيزي ورقة مهمة في تشكيلة الوصل (الاتحاد)

وليد فاروق (دبي)

بدأ الروماني لورينتي ريجيكامب مدرب الوصل، تنفيذ برنامجه التحضيري لإعداد «الإمبراطور» لاستئناف دوري الخليج العربي، عقب فترة التوقف الحالية، وعودة الفريق إلى تدريباته عقب الراحة القصيرة، وانتظام جميع اللاعبين، باستثناء علي صالح المشارك مع «الأبيض الأولمبي» في كأس آسيا.
وحرص ريجيكامب على وضع برنامج مكثف يتضمن التدريب على فترتين يومياً، من أجل تجهيز اللاعبين بدنياً للمباريات، خاصة أن «الجولة 13» يتبعها خوض الدور الثاني مباشرة، وبالتالي فإن التركيز كبير على الحمل البدني، ويحتل «الأصفر» حالياً المركز السابع وله 18 نقطة، ويتطلع إلى تحسين ترتيبه أكثر، والاقتراب على الأقل من «المربع الذهبي».
وتضمن برنامج «الإمبراطور» تكثيف الإعداد خلال 14 يوماً تسبق موعد مباراة اتحاد كلباء في «الجولة 13» يوم 23 يناير الجاري، ويخوض الفريق تجربة أمام خورفكان 16 يناير.
ويبرز أهمية تجهيز اللاعبين المتاحين حالياً، والاطمئنان على المصابين وقدرتهم على تدعيم الفريق في الفترة المقبلة، خاصة في ظل صعوبات التدعيم بلاعبين مواطنين، رغم تردد بعض الأسماء، بجانب أن هناك مجموعة يفتقدها الوصل الفترة المقبلة لارتباطهم بالخدمة الوطنية، وعلى رأسهم المدافع خالد سبيل.
وتجرى إدارة النادي مفاوضات مع عدد من المواطنين في المراكز التي طالب ريجيكامب بتدعيمها في التشكيلة، خاصة على صعيد الظهيرين الأيمن والأيسر، وكذلك قلب الدفاع، في ظل ظروف الإصابات، الأمر الذي جعله يعيد توظيف بعض اللاعبين مثل سالم العزيزي الذي شارك في الطرفين الأيمن والأيسر، كما يحاول النادي دعم الارتكاز بعد الموافقة على فسخ التعاقد مع خميس إسماعيل الذي الذي انتقل إلى الوحدة، وهو ما يعني أن هناك صفقة بالفعل في الطريق، مع اللاعبين الموجودين، وشفاء المصابين، وعلى رأسهم علي سالمين.
وفيما يتعلق بالعزيزي تحديداً، دخل اللاعب فترة الأشهر الستة الأخيرة من عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وبالتالي يحق له التفاوض مع أي نادٍ، والمفاوضات جارية معه حالياً لإبقائه، علماً وأن النادي تمسك باللاعب في بداية الموسم، واستكمال مدة عقده، رغم تلقيه أكثر من عرض.
أما بالنسبة للأجانب، فاستقر القرار على بقاء الرباعي، خاصة مع زيادة عطائهم وانسجاهم أكثر، وتحديداً الإكوادوري فرناندو جايبور، والبرازيلي ويلتون سواريز، أما فابيو ليما ولوكاس جالفاو فهما نجما الفريق حالياً، ومع ذلك هناك إمكانية ضم أجانب جدد، ضمن فئة المقيمين، وخطوة إعارة البرازيلي المقيم ماتيوس دا سيلفا إلى العروبة، تفتح المجال لضم بديل لقائمة الفريق الأول، وفق لوائح قيد المقيمين، على أن يقل عمره عن 19 عاماً.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي