الاتحاد

دنيا

يحدث في الإمارات

من فعاليات القرية التراثية بأبوظبي

من فعاليات القرية التراثية بأبوظبي

القرية التراثية

فعاليات «نادي تراث الإمارات» ضمن برنامجه الأسبوعي، تتخلله عروض ركوب الخيل والإبل، وألعاب شعبية، ومأكولات محلية «الحلوى الشعبية»، كما يضم البرنامج عروض محل الفخار لصناعة «الخروص والجرار»، ومحل الزجاج لصناعة «القوارير والكؤوس»، ومحل الجلود لصناعة «القرب والسقا والحقائب»، ومحل النحاس لصناعة «القدور والدلال»، ومحل النسيج، ومحل الأخشاب لصناعة «الأبواب والنوافذ»، ومحل صناعة البشوت والأثواب، ومحل تصليح الأسلحة التراثية، ومحل تصنيع الأعشاب والعطور، وغيرها.
المكان: القرية التراثية- كاسر الأمواج- أبوظبي.
الزمان: مساء اليوم الجمعة 7 يناير.
الحياة البرية

دعوة لمشاهدة مئات أنواع من الطيور في محميتها التي توفرت لها فيها فرصة فريدة لاختبار حياة مميزة وجدت على أساس رؤية التعايش المتناغم المقدر للطبيعة. كما تتيح قضاء يوم هادئ للباحثين عن تجربة الحياة البرية والعيش قرب الطبيعة وحيواناتها. حيث تشكّل المحمية وجهة سياحية جذابة على كل الأصعدة.
المكان: متنزه العين للحياة البرية- العين.
الزمان: اليوم الجمعة 7 يناير.
ثقافات العالم

فعاليات لمجموعة كبيرة من دول العالم تفخر بتراثها العريق وحضارتها المعاصرة تقدمها في «القرية العالمية» لتعكس مختلف التقاليد والثقافات العالمية وتقدم أنشطة مختلفة كالموسيقى والرسم والنحت والرقص والفلكلور والرياضة وأنشطة تجارية، كما تتضمن فعاليات ترفيهية وعروضا متميزة من كافة أنحاء العالم تعد الأكثر جذباً للجمهور.
وتحتل القرية العالمية مساحة 17 مليون قدم مربعا، وتعتبر أحد أهم مشاريع السياحة العائلية بدبي.
المكان: مشروع «دبي لاند»- القرية العالمية- دبي.
الزمان: اليوم الجمعة 7 يناير.
عروض شعبية
معرض الأواني والمستلزمات المنزلية القديمة والحرف اليدوية الخاصة في (تراث الإمارات الشعبي).

اقرأ أيضا