الاتحاد

الرياضي

النصر إلى البحرين الخميس للمشاركة في «خليجي الطائرة»

أسامة أحمد (الشارقة) - تغادر بعثة الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي النصر إلى البحرين بعد غد الخميس للمشاركة في النسخة الـ 33 لبطولة الأندية الخليجية التي تنطلق السبت?،? حيث يلعب «الأزرق» ضمن فرق المجموعة الثانية التي تضم بجانبه النصر البحريني والقادسية الكويتي وأهلي جدة، فيما يدشن الفريق مبارياته في الحدث بملاقاة النصر البحريني.
وتعد مشاركة «العميد» في النسخة الجديدة للبطولة أول ظهور لطائرة الإمارات في بطولات الخليج بعد رفع التجميد.
من جانبه، أكد محمد سيف النعيمي مشرف طائرة النصر، رئيس البعثة في «خليجي البحرين» تعثر صفقة المحترف الجزائري شيخي، الذي كان من المقرر أن يلعب مع الفريق في البطولة الخليجية بسبب رفض الاتحاد لتأجيل مباريات فريقه الوصل في الدوري رغم موافقة «الإمبراطور» على مشاركته مع «الأزرق».
وأوضح النعيمي أن عدم قيد اللاعب الجزائري خلط أوراق الفريق نظراً لضيق الوقت، حيث كان من المفترض أن يكون الاتحاد مرناً في تأجيل مباريات الوصل في الدوري من منطلق أن النصر يلعب باسم الدولة في البطولة الخليجية، مشيراً إلى أن النادي حالياً في مرحلة المفاضلة بين لاعبين لاختيار أحدهما للعب مع الفريق في هذا الحدث الخليجي المهم رغم ضيق الوقت.
وكشف النعيمي عن إبعاد اللاعب سامي جاسم عن البعثة المغادرة إلى البحرين بسبب عدم التزامه في التدريبات، مشيراً في الوقت نفسه إلى اعتذار الليبرو علي محمد صالح عن عدم السفر بسبب ارتباطه بدورة عسكرية.
وعن أسباب إلغاء معسكر الفريق الذي كان من المقرر إقامته قبل المشاركة في البطولة، أكد أن عدم حصول بعض اللاعبين على إجازات التفرغ كان وراء الإلغاء، متطلعاً لأن يرسم «العميد» صورة طيبة عن الطائرة الإماراتية في بطولة البحرين.
وأشار إلى أن النسخة الجديدة ستكون قوية، مبيناً أن فريقه ظل من المنافسين خلال البطولات السابقة وأن «العميد» ذاهب إلى البحرين من أجل المنافسة وترك بصمة في هذه التظاهرة الخليجية.
وأشار النعيمي إلى أن النصر سبق له الحصول على الوصيف مرتين خلال مشاركاته السابقة في بطولات الخليج ونتطلع لتعزيز النجاح السابق بحصول الفريق على نتائج إيجابية في بطولة البحرين.
وشدد على أهمية ظهور الفريق بالمظهر المشرف، خاصة أنها المشاركة الأولى للعبة في أعقاب عودتها إلى بطولات الخليج بعد رفع التجميد.
وقال: «بطولة البحرين تعد محكاً حقيقياً للفريق من أجل خوض تحدي المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية المقامة بالفلبين في أبريل المقبل».
من ناحية أخرى، تقام اليوم مؤجلات الدوري من الجولة الـ 13 بسبب مشاركة بني ياس والشباب في البطولة العربية التي اختتمت مؤخراً بتونس، حيث يلتقي بني ياس وحتا والشباب مع الوحدة.
وتنطلق الجولة الـ 17 الجمعة المقبل، حيث يلتقي حتا مع الرمس والأهلي مع الوحدة والعين مع الشباب، فيما تستكمل مباريات الأسبوع السبت بلقاء عجمان مع الوصل.

اقرأ أيضا

بوروسيا دورتموند يضم ثورجان هازارد من مونشنجلادباخ