الرياضي

الاتحاد

غنتوت يواجه أبوظبي في «ديربي» العاصمة اليوم

من مباريات البطولة (من المصدر)

من مباريات البطولة (من المصدر)

رضا سليم (دبي) - تدخل بطولة كأس دبي الذهبي للبولو اليوم المرحلة قبل الأخيرة من الدور الأول، التي ستتحدد بعدها الفرق المتأهلة للأدوار النهائية، وتشهد البطولة المقامة حالياً بنادي دبي للفروسية والبولو بالمرابع العربية بمشاركة 10 فرق، مباراتين، الأولى تبدأ في الثانية والنصف ظهراً، وتجمع بين غنتوت بنك أبوظبي التجاري وأبوظبي في لقاء ديربي العاصمة، وفي الرابعة عصراً يلتقي فريقا ديزرت بالم 1 والحبتور.
وتعد مواجهة غنتوت وأبوظبي صعبة على الفريقين، وتتميز بالقوة خاصة أن الأول لعب مباراتين وفاز فيهما، بينما لعب الثاني ثلاث مباريات خسر واحدة منها، وفاز في اثنتين وهي آخر مباراة لفريق أبوظبي الذي يحدد موقفه اليوم، أما فريق غنتوت بنك أبوظبي التجاري، فإن الأمر يختلف؛ لأنه حصل على العلامة الكاملة بالفوز في مباراتيه وتبقت له مباراة أخرى أمام الحبتور وكل منهما لا يقل قوة عن الآخر، ويضم الفريقان نخبة قوية من اللاعبين إلى جانب خيول جيدة، خاصة أن خيول غنتوت رجحت كفته في المباراتين الماضيتين.
ويلتقي في المباراة الثانية، ديزرت بالم 1 مع الحبتور ضمن نفس المجموعة ويسعى ديزرت بالم، الذي لعب مباراتين ولم يحقق أي فوز، لأن يضمد جراحه ويجمل صورته على حساب فريق الحبتور ويحقق أول فوز له، فيما يسعى الحبتور لتأكيد أحقيته في أن يكون أحد الذين يحصلون على بطاقة التأهل للمربع الذهبي، وهو ما يجعل المباراة تحمل الكثير من الإثارة والندية منذ اللحظة الأولى، خاصة أن المباراة المقبلة لديزرت بالم ستكون أمام زيدان، بينما يلعب الحبتور مباراته الأخيرة أمام غنتوت بنك أبوظبي التجاري.
من ناحية أخرى، فاز فريق بن دري على نظيره فريق مهرة، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول بثمانية أهداف مقابل خمسة بعد مباراة تسيد معظم فتراتها فريق بن دري بقيادة سعيد بن دري والذي أحرز هدفين منهم الهدف الثاني، الذي جاء نتيجة تسديدة قوية من نحو 60 ياردة، وقد ظهر فريق بن دري بصورة طيبة وجماعية في الأداء.
تقدم بن دري في الشوط الأول بثلاثية، وأضاف هدفين في الشوط الثاني، في الوقت الذي أحرز مهرة هدفاً واحداً وفي الشوط الثالث أحرز كل فريق هدفين ليبدأ الشوط الرابع بفارق أربعة أهداف لفريق بن دري، مما صعب من مهمة فريق مهرة، الذي حاول جاهداً التعويض وقلص الفارق إلى هدفين وقبل نهاية المباراة وسع بن دري الفارق بإحرازه هدفاً ثامناً مقابل خمسة أهداف لفريق مهرة.
وخسر فريق الإمارات أمام فريق ديرزت بالم 2- 4، ولم يقدم الإمارات مستواه المعهود، رغم أنه تقدم بهدف عن طريق ماتينز في الشوط الأول، إلا أن ديزرت تعادل ويعود مارتن للتقدم لفريق الإمارات إلا أن الشوط الثاني انتهى بالتعادل 2- 2، وشهد الشوط الثالث تقدم ديزرت بالم بهدف ثالث، ثم يضيف هدفاً رابعاً في الشوط الرابع منهيا المباراة بفوزه 4-2.
من جانبه، أشاد مطر اليبهوني، عضو مجلس إدارة اتحاد الفروسية بالبطولة، وقال: «المستوى رائع والبطولة قوية، وأخذت سمعة طيبة وتزخر بالعديد من النجوم المتألقة في عالم اللعبة محلياً وعالمياً، وهذا منحها نكهة وبعداً كبيرين، وإن كانت مستويات الفرق متقاربة والبطولة ستكون في المستقبل القريب من أفضل بطولات العالم».
وأشاد اليبهوني بجهود اللجنة المنظمة وعلى رأسها محمد الحبتور، وقال: «جميع الفرق استعدت بشكل جاد للكأس الذهبية، وشاركت بخيول قوية ومنتقاة مما رفع من مستوى أداء اللاعبين والفرق».
وأعرب سعيد بن دري كابتن فريق بن دري عن سعادته بفوز فريقه الثاني في البطولة، مشيراً إلى أن الفوز في المباراة المقبلة أمام ديزرت بالم ستعزز من حظوظ فريقه للتأهل للمربع الذهبي لأنها مصيرية، مشيداً بأداء فريق مهرة، وقال: «ينقصهم شيء من الحظ فهو فريق قوي وخيوله جيدة».

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»