الاتحاد

الرياضي

14 ذهبية في ختام «عالمي» الكاراتيه

الإثارة والتشويق عنوان دائم للدوري العالمي للكاراتيه في دبي (تصوير أفضل شام)

الإثارة والتشويق عنوان دائم للدوري العالمي للكاراتيه في دبي (تصوير أفضل شام)

علي معالي (دبي)

يسدل اليوم الستار على بطولة الدوري العالمي للكاراتيه «البريميرليج» المقامة بصالة نادي الوصل في دبي وسط مشاركة عالمية من مختلف نجوم اللعبة حول العالم، ويتم تتويج 14 بطلاً بالميدالية الذهبية ومثلها بالفضة، و27 ميدالية برونزية، وذلك بحضور قادة اللعبة على مستوى العالم.
وبعد التنظيم المثالي لهذه النسخة التي تقام على أرض دبي للعام الثاني على التوالي، قرر الاتحاد الدولي للكاراتيه إسناد جولة العام المقبل أيضاً إلى دبي في التوقيت نفسه، بحسب اسبينوس رئيس الاتحاد الدولي للعبة.
وأكد اللواء ناصر الرزوقي رئيس الاتحاد نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه أن دبي نجحت في جذب أنظار العالم والاتحاد الدولي للعبة وتقرر أن تستمر بطولة الدوري العالمي «البريميرليج» في دبي العام المقبل وفي نفس التوقيت، وأضاف «القرار جاء عن قناعة كاملة من أعضاء الاتحاد نتيجة الاستضافة والتنظيم الرائع للبطولة الحالية في نسختها الثانية والمقامة بصالة نادي الوصل ويسدل عليها الستار اليوم».
وقال الرزوقي «الإشادة الكبيرة بكل الحضور يؤكد نجاحنا حتى الآن، كما أن دورة التحكيم جاءت أكثر من رائعة خصوصاً أنها تقام للمرة الأولى على هامش البريميرليج، حيث المعتاد بالاتحاد الدولي أنها تقام على هامش كأس العالم، وقد التقى رئيس الاتحاد الدولي اسبينوس الحكام وهنأهم على نتيجة الدورة التحكيمية، مشيداً في نفس الوقت بالأجواء المثالية في دورة التحكيم». وأضاف «من حُسن حظ اتحاد الكاراتيه أننا أصبحنا نمتلك مجموعة من الشباب نجح في إدارة الدورة، ولذلك حرص رئيس الاتحاد الدولي وجميع رؤساء الاتحادات على تهنئة الاتحاد الإماراتي على ما يقدمه للكاراتيه العالمي من خلال توفير البيئة والمناخ للنجاح، ودون شك هذا النجاح وراءه القيادة السياسة والرياضية بالدولة إضافة إلى الشركات التي رعت البطولة من كل الجوانب».
وتابع «نادي الوصل قدم لنا الكثير لهذه البطولة، حيث وافق على إجراء كل التغييرات بالصالة والتوجيهات التي صدرت من القائمين على النادي، وهذا سهل كثيراً مهمتنا، ومن خلال جهود رجال الأمن والمتطوعين وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الذين ساهموا جميعاً كفريق عمل واحد».
وتابع «هذه النسخة من البريميرليج لها طعمها الخاص والثقل المميز عن كل البطولات، حيث منحنا الاتحاد الدولي ثقة كبيرة في دورة التحكيم، وهي المرة الأولى في تاريخ الاتحاد الدولي التي تقام على هامش البريميرليج، ولا بد من الإشارة إلى أننا دخلنا في تحدٍّ كبير قبل الاستضافة بشهر وتم تشكيل فريق عمل، وكانت بدايتنا من الميزانية «صفر»، ولكن بدعم الجميع نجحنا في أن نقدم للعالم بطولة رائعة حتى الآن وبدعم كبير نادي الوصل».
وأضاف «جعلنا الفرق المشاركة تشعر بأنها تلعب في بلدانها، وحاولنا أن نخرج بالسعادة الكاملة لجميع المشاركين، وهذا مبعث فخر لنا وكل من قام بالعمل في البطولة». يذكر أن الحكمين الإماراتيين اللذين اجتازا دورة التحكيم هما: حميد شامس وعبدالله عيسى، وهما من الكفاءات العالية في هذا المجال.

إشادة يمنية ومصرية
دبي (الاتحاد)

أكد مختار سيف رئيس الاتحاد اليمني للكاراتيه أن شهادة رئيس الاتحاد الدولي في حق الإمارات فخر لنا جميعا، من خلال التنظيم الرائع الذي تشهده هذه النسخة، وقال «ما نشاهده في دبي أعلى فنيا وتنظيميا بكثير من بطولات عالمية يتم تنظيمها في دول أخرى وهذا دليل على الاحترافية العالية في التعامل مع هذا الحدث الكبير».
من جانبه، قال الحكم الدولي المصري حاتم عصام الدين «نشعر بامتنان كبير للجهود الإماراتية المبذولة في دعم رياضة الكاراتيه على المستويين العربي والعالمي من خلال استضافتها لمثل هذه البطولات، ويشرفنا كحكام عرب تنظيم الإمارات للدورة الدولية للتحكيم لأول مرة على هامش بطولة الدوري العالمي «البريميرليج» بهذا المستوى الرائع وبهذا الحجم الكبير الذي بلغ 247 حكما وحكمة من أقطار العالم كافة».

العوضي يكسب ويخسر
دبي (الاتحاد)

أسفرت نتائج فردي الكاتا عن فوز أمين العوضي في المباراة الأولى على لاعب هندي 5/‏‏0، فيما خسر في «الثانية» امام منافسه الإيراني 0 / 5 ليودع البطولة، وفي المقابل خسر خليفة العبار أول مباراة أمام لاعب ماليزي1/ 4 وودع المنافسات، وخسرت سلامة جاسم أمام لاعبة ماليزية، وتعثرت سارة الزرعوني أمام لاعبة روسية، فيما فازت هدى أحمد على منافستها الهولندية في المباراة الأولى وخسرت من إسبانية في اللقاء الثاني، وخسر فريق الشارقة أمام المنتخب السعودي 5/‏‏0 في جماعي كاتا أيضاً.


اقرأ أيضا

التانجو بقيادة ميسي يحلم بالثأر من السامبا