الاتحاد

الرياضي

«الحكام» تفاضل بين 3 دول لمعسكر «قضاة الملاعب»

منير رحومة (دبي) - عقدت لجنة الحكام باتحاد الكرة اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها، حيث رحب محمد عمر، رئيس اللجنة بالأعضاء الجدد وهم: علي حمد نائباً للرئيس، وسعيد الحوطي وعمر سليمان العضب، وعبدالله إسحاق، وتوجيه الشكر والتقدير للأعضاء السابقين، على جهودهم طوال الفترة الماضية لتطوير القطاع، وتم أيضاً تقييم مرحلة العمل السابقة، واستعراض أبرز أهداف الفترة المقبلة، إلى جانب التعرف على الموضوعات المطروحة للنقاش، مثل استضافة «دورة فوتورو» التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الأسبوع المقبل، حيث سيتم تخصيص ثلاثة أيام للحكام ويومين للمقيمين، وذلك بمشاركة نخبة من حكامنا الدوليين والدرجة الأولى والمقيمين.
وناقش الاجتماع كذلك مقترحات إقامة المعسكر الخارجي للحكام الصيف المقبل، وذلك من خلال ترشيح ثلاث دول هي النمسا وألمانيا والتشيك، على أن يتم خلال الأيام المقبلة، اختيار الوجهة الأنسب لتحقيق الأهداف المطلوبة، وتجهيز «قضاة الملاعب» للموسم الجديد.
وناقشت لجنة الحكام التقرير الفني لتجربة الحكم الإضافي، والتي طبقت للمرة الأولى يوم الجمعة الماضي في مباراة حتا والرمس، وذلك من أجل التعرف على الإيجابيات والسلبيات التي تم رصدها والسعي لتوفير المزيد من ظروف النجاح للحكام، حتى يؤدوا أدوارهم على أكمل وجه، ويسهموا في تحقيق الأهداف المطلوبة من تجربة الحكم الإضافي، وهي التقليل في الأخطاء.
وأشار محمد عمر، رئيس لجنة الحكام، إلى أن اتحاد الكرة عازم على الاستمرار في التجربة، وذلك من خلال تكثيف التدريبات، سواء في التمارين أو في المباريات الودية، حيث سيتم أيضاً تكليف خمسة حكام بإدارة مباراة الشباب وفريق نيويورك كوزموس الأميركي الخميس المقبل، على أن يتم أيضاً تعميم التجربة في مباريات دوري الدرجة الأولى، بداية من الأسبوع المقبل.
أما فيما يخص ظهور الحكم الإضافي في دوري المحترفين، فقال: إن الموعد المحدد هو 21 مارس الجاري، مع استئناف مسابقة دوري الخليج العربي، متمنياً أن تسهم هذه التجربة في التقليل من الأخطاء، ومزيد نجاح المسابقات.
وقال أيضاً: إن وجود خمسة حكام ضمن الطاقم الذي يدير اللقاء، من شأنه أن يزيد من التركيز، ويراقب تحركات اللاعبين، خاصة في منطقة العمليات، وبالتالي يساعد على اتخاذ القرارات الصائبة، والتقليل إلى أكبر حد ممكن من الأخطاء.
وأكد رئيس اللجنة أن التدريبات التي أشرف عليها خبراء من الاتحاد الإيطالي والإسباني كان لها الأثر الإيجابي في التعريف بالتجربة ومزيد فهم الأدوار المطلوبة من الحكم الإضافي، مبدياً تفاؤله بقدرة الحكم الإضافي على إفراز نتائج إيجابية في مسابقاتنا.

الوحدة يبدأ ترتيبات المعسكر الصيفي
محمد سيد أحمد (أبوظبي)- بدأ الوحدة ترتيباته لمعسكره الإعدادي للموسم الجديد، والذي يقيمه في إحدى الدول الأوروبية، حيث غادر عبدالله سالم، مدير الفريق الأول، إلى ألمانيا أمس، لاختيار المكان المناسب، لإقامة المعسكر في ألمانيا أو النمسا أو سويسرا أو البرتغال.
من جهة أخرى، حصل لاعبو «العنابي» على إجازة لثلاثة أيام اعتباراً من أمس، عقب إنهاء مشاركته في بطولة كأس المحترفين، ويخوض الفريق مباراتين وديتين مع فريقين من المؤسسات أو الدرجة الأولى يومي 9 و15 مارس الجاري.

اقرأ أيضا

اتحاد جدة والوحدة.. "سباق القمة"