الاتحاد

الرياضي

19 لاعباً مواطناً و3 لاعبات في سباق الـ«سجادة الحمراء»

بطلنا الحمادي خلال منافسات الدورة السابقة (الاتحاد)

بطلنا الحمادي خلال منافسات الدورة السابقة (الاتحاد)

أمين الدوبلي (أبوظبي)

يدخل عدد كبير من لاعبي الإمارات النسخة التاسعة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، بطموح الفوز بالمراكز الأولى في التصنيف العالمي بمختلف الفئات، فمع استعراض سجل الشرف في هذا التصنيف نجد أن 19 لاعباً و3 لاعبات يملكون الفرصة في الحصول على المركز الأول، والحضور على السجادة الحمراء مساء 23 أبريل الجاري، وهو يوم النجوم.
ويتقدم هؤلاء الأبطال بطلنا العالمي يحيى الحمادي الذي فاز الموسم الماضي بلقب أفضل لاعب على مستوى العالم بالحزام البني في وزن فوق الـ95 كجم، ويسعى بكل قوة كي يفوز باللقب الجديد، فهو يملك 600 نقطة حصيلة 3 ذهبيات، ويليه في المركز الثاني لاعب منتخبنا الوطني في وزن الـ77 كجم، حيث إنه يملك في رصيده 400 نقطة.
وفي الحزام البنفسجي للماسترز اقترب من حسم المنافسة تقريباً مصبح الخاطري، ويملك في رصيده 800 نقطة، من الفوز بـ4 ذهبيات، يليه إبراهيم الحوسني برصيد 440 نقطة حصيلة الفوز بذهبيتين وبرونزية، ومحمد راضي من نادي الوحدة برصيد 360 نقطة حصيلة الفوز بذهبية وفضية.
وفي منافسات الماسترز بالحزام الأزرق، يتصدر ضاحي الثميري التصنيف العالمي بـ560 نقطة حصيلة الفوز بذهبيتين وفضية، ويحتل المركز الثالث في الفئة نفسها لاعبنا جاسم سعيد مبارك برصيد 320 نقطة، ويتصدر التصنيف العالمي في فئة الحزام الأبيض للماسترز ناصر سمطر من نادي الجزيرة برصيد 620 نقطة بذهبية وفضيتين، وفي المركز الثالث في نفس الفئة لاعب نادي الوحدة أحمد عمر برصيد 350 نقطة حصيلة فضيتين وبرونزية، وفي المركز الخامس بالفئة نفسها لاعب نادي الجزيرة حمد الفلاسي برصيد 320 نقطة.
وفي الحزام البني أساتذة 2 يتصدر المنافسة لاعب نادي النصر أحمد سهيل الكتبي برصيد 780 نقطة، ويليه عبيد الكعبي في المركز الثاني برصيد 310 نقاط.
وفي الحزام البنفسجي للماسترز 2 يملك جاسم سعيد مبارك من نادي الجزيرة فرصة في المنافسة؛ لأنه يحتل المركز الثاني برصيد 480 نقطة، بعد البرازيلي ريناتو ويرلانج الذي يتصدر تلك الفئة برصيد 620 نقطة، وفي فئة البالغين للحزام الأسود يتصدر زايد البريكي المنافسة برصيد 560 نقطة، وينافسه بقوة اللاعب الأردني عبدالرحمن أبو رميله برصيد 540 نقطة، ويحتل المركز الخامس في تلك الفئة لاعبنا سعيد المزروعي بـ480 نقطة، وفي فئة الحزام الأبيض للبالغين يتصدر التصنيف لاعب نادي الجزيرة عبدالله إسماعيل السناني برصيد 865 نقطه، ويليه مبارك عمرو برصيد 720 نقطة، وسوف تكون المنافسة قوية بينهما لإنهاء الموسم في الصدارة خاصة أن الذهبية في عالمية أبوظبي تعني الحصول على 400 نقطة، وفي الفئة نفسها يأتي محمد المهري لاعب النادي الأهلي في المركز الرابع برصيد 420 نقطة.
وفي فئة الحزام الأبيض لـ«الأساتذة 2»، يملك لاعبنا خالد الدرمكي من نادي العين الفرصة في المنافسة على صدارة التصنيف العالمي؛ لأنه يملك في رصيده 440 نقطة في المركز الثاني، ويفصله عن صاحب المركز الأول المغربي أحمد علياني 20 نقطة، حيث إنه يملك 4460 نقطة، ويملك أيضاً لاعبنا حميد البلوشي فرصة قوية لأن لديه 400 نقطة في الفئة نفسها.
وفي منافسات السيدات للحزام الأبيض تتصدر المنافسات فيه لاعبة نادي الجزيرة سلوى آل علي برصيد 510 نقاط، وتليها زميلتها في نادي الجزيرة اللاعبة فاطمة المرر برصيد 390 نقطة، وتملك فرصة في المنافسة أيضاً لاعبتنا روضة يعقوب من نادي الأهلي برصيد 370 نقطة.
تجدر الإشارة إلى أن الفائز بالمركز الأول في عالمية أبوظبي يحصل على 400 نقطة، ويحصل صاحب المركز الثاني على 320 نقطة، والثالث على 240 نقطة، والرابع على 200 نقطة، والخامس على 160 نقطة، والسادس على 80 نقطة، والسابع على 40 نقطة.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»