الاتحاد

الرياضي

بن دري يحتفظ بكأس تحدي دبي للبولو

جانب من المباراة النهائية بين بن دري والحبتور (من المصدر)

جانب من المباراة النهائية بين بن دري والحبتور (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

احتفظ فريق بن دري بكأس تحدي دبي للبولو للعام الثاني على التوالي بعد فوزه على فريق الحبتور بنتيجة 9-8 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما أمس الأول بنادي الحبتور للفروسية والبولو، وأهدى الفريق الكأس إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، لرعايته وتشجيعه لرياضة البولو.
وعقب النهائي أقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل توزيع الجوائز، وتتويج بن دري بالكأس، فيما حصل فريق الحبتور على الميدالية الفضية، ونال فرانسيسكو إليزالد لاعب فريق بن دري، لقب هداف البطولة وفارس اليبهوني كابتن فريق أبوظبي هداف الهواة ونال الفرس كاباسيداد، التي يملكها نيكولاس بيرز لاعب فريق الحبتور جائزة أفضل خيل، وشارك في مراسم التتويج السفير الأرجنتيني لدى الدولة فرناندو مارتيني.
وتحول نهائي البطولة إلى مهرجان عائلي، حيث عمدت اللجنة المنظمة إلى تخصيص نسبة عالية من اهتمامها للأطفال المرافقين لعائلاتهم ليكون يوماً ترفيهياً رائعاً للعائلات.
أما عن تفاصيل المباراة النهائية، فقد سيطر بن دري على اللقاء من البداية، وتقدم برباعية نظيفة في الشوط الأول وواصل سيطرته بالتقدم 5-0 في الشوط الثاني إلا أن الحبتور عاد في الشوط الثالث، ونجح بقيادة نجمه بيكولاس (10 جول) في تقليص الفارق إلى هدفين فقط 5-3، وفي الشوط الرابع إلى هدف واحد وبنتيجة 7-6، وفي الشوط الخامس والأخير بلغت الإثارة ذروتها بعدما وصلت النتيجة إلى 9 لبن دري مقابل 8 أهداف للحبتور إلا أن الوقت لم يسعف الحبتور لإدراك التعادل ويحرز بن دري البطولة للمرة الثانية، ويحتفظ بالكأس.
ووجه سعيد بن دري كابتن فريق بن دري الشكر إلى محمد الحبتور على حسن التنظيم لكل بطولات سلسلة كأس دبي الذهبية وعلى التسهيلات والإمكانيات التي قدمها منتجع ونادي الحبتور للفروسية والبولو.
وفي مباراة «الترضية»، فاز فريق زيدان على أبوظبي بنتيجة 11 هدفاً مقابل 9.5 هدف ونجح بابلو نجم فريق زيدان والمباراة من تسجيل 7 أهداف. بدأت المباراة بنصف جول لصالح فريق أبوظبي، وانتهى الشوط الأول بهدفين مقابل نصف وفي الشوط الثاني تقدم زيدان، منهياً الشوط بنتيجة خمسة مقابل هدفين ونصف. واستمر التقدم لزيدان في الشوطين الثالث والرابع لتصل النتيجة إلى 11 هدفاً مقابل 7 ونصف هدف، وفي الشوط الأخير أحرز أبوظبي هدفين متتاليين ليتقلص الفارق إلى هدف ونصف إلا أن الوقت لم يكن في صالح فريق أبوظبي كي يدرك التعادل لتنتهي المباراة بنتيجة 11 مقابل تسعة ونصف. من جانب آخر، ينطلق في الثالثة عصر اليوم، كأس دبي للبولو خاتمة سلسلة بطولات كأس دبي الذهبية 2017 بمنتجع ونادي الحبتور للبولو بمشاركة أربعة فرق هي الحبتور وبنجاش والذئاب والدكتور إيه وبتصنيف من 6 إلى 8 جول.

اقرأ أيضا

برشلونة يتفاوض مع ميسي بشأن تجديد عقده ولا يستبعد عودة نيمار