الاتحاد

الاقتصادي

إنجاز %60 من منتجع جميرا في «السعديات» بتكلفة مليار درهم

سيد الحجار (أبوظبي)

أنجزت إدارة مشاريع مكتب الشيخ سرور بن محمد آل نهيان 60% من منتجع جميرا في جزيرة السعديات، بحسب سامي الخويطر مدير الإدارة.
وقال الخويطر لـ«الاتحاد»، إن المنتجع الجديد يضم نحو 290 غرفة و10 فلل فندقية فاخرة بإدارة مجموعة جميرا الدولية، موضحاً أن تكلفة الإنشاءات تقدر بمليار درهم، من دون كلفة الأرض. وأضاف أنه من المتوقع إنجاز المشروع خلال العام القادم، موضحاً أنه يتم حالياً دراسة إمكانية طرح الفلل الفندقية للبيع، وتتراوح مساحات الفلل بين غرفتين إلى 4 غرف، مشيراً إلى أن حرص الإدارة على إنجاز المشاريع وفق الجدول الزمني المحدد، لافتاً إلى أن تطوير أبراج الاتحاد تم خلال 47 شهراً فقط.
وبلغت تكلفة تطوير أبراج الاتحاد الخمسة 4 مليارات درهم، وتم افتتاح المشروع خلال عام 2011، على مساحة 532 ألف متر مربع. ويضم «أبراج الاتحاد» 3 أبراج سكنية، توفر نحو 900 شقة، إضافة إلى البرج المكتبي والذي يوفر 47 ألف متر مربع من المساحات القابلة للتأجير، بجانب منطقة «أفينيو»، والتي تضم 38 محلاً تجارياً، فيما يضم البرج الخامس فندق جميرا أبراج الاتحاد.
وأوضح الخويطر أن إدارة المشاريع في مكتب سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، أنجزت مؤخراً أعمال تطوير المرحلة الثالثة من مشروع مركز أبوظبي التجاري «أبوظبي مول» في منطقة الزاهية «النادي السياحي»، بكلفة قدرت بنحو مليار درهم، مبيناً أن هذه المرحلة تتألف من برجين، حيث تم مؤخراً افتتاح البرج الأول الذي يضم 179 شقة سكنية، فيما يضم البرج الثاني 330 شقة فندقية عالية الجودة، ويتوقع افتتاحه نهاية العام الحالي.

اقرأ أيضا

«مبادلة» تنفذ مشروعاً للطاقة في أوزبكستان