الاتحاد

الاقتصادي

المنطقة الحرة تنضم إلى مركز اتصال اسأل دبي


دبي- 'الاتحاد':
انضمت سلطـة المنطقة الحرة بمطـار دبـي إلى منصة مركز الاتصال 'اسأل دبي' التابع لحكومـة دبـي الالكترونيـة· وستتاح للمنطقـة الحرة، الاستفادة من خدمة الهاتف المجاني (700040000)، لتقديم معلومات وافية عن خدماتها المختلفة مثل شروط ممارسة العمليات التجارية في المنطقة، وشروط التأجير والتراخيص والمبيعات وخدمات تكنولوجيا المعلومات· وسيقوم فريق من المتخصصين المدربين بتوفير تلك المعلومات وغيرها عبر الرد على أسئلة عملاء المنطقة الحرة باللغتين العربية والانجليزية·
وتنضم المنطقة الحرة بمطار دبي إلى عدد من الدوائر الحكومية التي تعتمد خدمات منصة إدارة خدمات العملاء المركزية 'اسأل دبي' بهدف الرد على استفسارات العملاء من مختلف قطاعات المجتمع والأعمال عبر حزمة من قنوات التواصل الالكترونية المتطورة مثل الهاتف والبريد الالكتروني والفاكس والمحادثة عبر الانترنت·
وبموجب اتفاقها المبرم مع حكومة دبي الالكترونية، باتت سلطة المنطقة الحرة قادرة على تزويد عملائها بمعلومات عن العديد من الموضوعات المهمة التي تشمل خلال المرحلة الأولى قواعد الحصول على تأشيرات العمل، وتأشيرات الزيارة وتأشيرات المرور ومستندات السفر وإلغاء التأشيرات بالنسبة لكافة الشركات العاملة في المنطقة الحرة أو التي تتطلع إلى انشاء تواجد لها في المنطقة·
وقال عادل كلنتر، مدير تقنية المعلومات في سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي: تتلقى سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي عدداً كبيرا من الاتصالات للاستفسار عن خدماتها والإجراءات المتعلقة بها نتيجة للنمو المتزايد لعدد الشركات المسجلة لدى السلطة· ونتيجة لذلك، لم تعد الأنظمة التقليدية للرد على مكالمات العملاء بالمنطقة قادرة على مواكبة هذا الكم الكبير من المكالمات· وأضاف كلنتر: 'يمثل مركز الاتصال التابع لحكومة دبـي الالكترونيـة حلاً مناسباً يسمح لنا بالتواصل مع عملائنا عبر مجموعة من أنظمة الرد التفاعلية الالكترونية· وتتبنى منصة 'اسـأل دبـي' حزمـة حلول متطورة تتيح الاستجابة لاستفسارات العملاء على مدار الساعة، إما من خلال أنظمة متخصصة في الرد الالكتروني أو عبر موظفيها'· وأشار كلنتر إلى أن الدائرة عملت على تدريب فريق من المتخصصين لضمان تقديم معلومات وافية تنال رضا العملاء·
ومن جانبه، قال محمود البستكي، القائم بأعمال مدير الخدمات الالكترونية في حكومة دبي الالكترونية: إن الدوائر الحكومية الرئيسية مثل سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي، تحتاج إلى اعتماد تقنيات متطورة للرد على مكالمات واستفسارات المتعاملين معها· وفي ضوء التكاليف المادية الباهظة لتجهيزات وأنظمة مراكز البيانات عالية التقنية، حرصنا في حكومة دبي الالكترونية على إنشاء مركز اتصال موحد بحيث يمكن لكافة الدوائر الحكومية الاستفادة من خدماته·
وأشار البستكي إلى أن مركز 'اسأل دبي' حظي بإقبال العديد من الهيئات الحكومية، باعتباره وسيلة مناسبة لتلبية احتياجاتها المتمثلة في توفير قنوات تواصل مبتكرة، تشمل الانترنت والفاكس والبريد الصوتي والرسائل النصية القصيرة أو الاتصال المباشر·

اقرأ أيضا

عمار النعيمي: استضافة المعارض العالمية تدعم الاقتصاد