الاتحاد

الاقتصادي

عمار النعيمي يكلف يافع الفرج بمهام المدير العام لدائرة الأراضي والتنظيم العقاري

عجمان (وام)

أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي قراراً بشأن تكليف وتفويض يافع عيد الفرج للقيام بمهام المدير العام لدائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان.
وخول القرار الفرج صلاحيات الإشراف على أعمال الدائرة اليومية وتصريف شؤونها المالية والإدارية وتنسيق العمل فيما بين الإدارات الرئيسة والوحدات الإدارية المتفرعة منها وإدارة الحسابات المصرفية المفتوحة باسم دائرة الأراضي والملاك في عجمان أو باسم الدائرة أو باسم مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري وإيداع الأموال في تلك الحسابات.
كما خوله القرار بتوقيع الشيكات ومستندات الصرف الأخرى للسحب منها متى كانت المعاملة المعنية ذات طبيعة عاجلة أو من ضمن المعاملات المعتادة التي تكون دائرة الأراضي والأملاك في عجمان أو مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري طرفاً فيها، أو إذا كانت مضمنة صراحة في الموازنة السنوية المعتمدة للدائرة أو للمؤسسة المذكورتين وبخلاف ذلك يجب على يافع عيد الفرج الحصول على موافقة خطية مسبقة من رئيس الدائرة لإنجاز المعاملة المعنية. وفوض القرار يافع عيد الفرج، القيام بمهام التوقيع على المراسلات الرسمية الصادرة من الدائرة أو المؤسسة المذكورتين وعلى المستندات المصرفية أو المالية الأخرى أو المتعلقة بهما وبممارسة أي صلاحيات أو سلطات أخرى في حدود الصلاحيات المالية المقررة للمدير العام وفقاً لأحكام النظام المالي الموحد ويحق له أيا القيام بأي مهام حسبما قد يسندها إليه خطياً رئيس الدائرة من وقت لآخر.
ودعا القرار الفرج، لإعداد تقرير شهري لرئيس الدائرة عن أعمال الدائرة وشؤونها الإدارية والفنية والإدارية مصحوباً بأي توصيات وذلك لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
ويعمل بهذا القرار ويكون نافذاً قانوناً اعتباراً من تاريخ الأول من مايو سنة 2017 ويستمر ساري المفعول لحين إصدار القرار الأميري بتعيين المدير العام للدائرة وفقاً لأحكام المادة التاسعة البند الأول من المرسوم الأميري رقم 7 لسنة 2017.
ينشر القرار في الجريدة الرسمية للإمارة ويعمم على جميع المخاطبين بأحكامه والجهات المعنية بتنفيذه للعمل بموجبه كل فيما يخصه.
يأتي هذا القرار بعد الاطلاع على أحكام المادة 9 من المرسوم الأميري رقم 7 لسنة 2017 بشأن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان والتي أصبحت الخلف القانوني لدائرة الأراضي والأملاك في عجمان ولمؤسسة عجمان للتنظيم العقاري وفقاً لأحكام المادة 14 من المرسوم الأميري رقم 7 لسنة 2017.
يذكر أن يافع عيد الفرج حاصل على درجة البكالوريوس إدارة أعمال من جامعة ماريمونت من الولايات المتحدة وتولى مناصب عليا في عدة شركات كبرى منها مدير إداري لشركة عقارية رائدة وحاليا هو المدير التنفيذي لمؤسسة عقارات حكومية مضطلعا بمسؤوليات قيادية وخبرة عمل وافرة ومتراكمة مبنية على مستوى عال من التعليم، وأصبح الآن مسلحا بالقدرات المطلوبة والإمكانيات اللازمة لإثبات مهاراته القيادية وقدرته على مواجهة التحديات الناجمة عن الأزمات الاقتصادية العالمية.
وقد تمكن بالرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية من إبراز مهاراته بصورة أقوى كما أثبت قدرته على تشكيل علاقات جيدة مع المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين مع التركيز بشكل خاص على تحسين رضا المستثمرين.
ويتمتع الفرج بالديناميكية والابتكار ولديه سجل معترف به من المنظمات الكبرى يمكنه من تطبيق أفضل الممارسات من حيث الأداء والمبيعات والإدارة وكذلك الجوانب القانونية والمالية والتي قادت إلى التميز في العديد من المجالات «قيادة التغيير - تطوير الأعمال - إدارة النفقات - إعادة تصميم العمليات - الترويج للمؤسسة - تعزيز المبيعات - وضع استراتيجيات جديدة - الرؤية والرسالة - تحقيق الإيرادات - إبرام الصفقات والتفاوض - تطوير السياسات واللوائح - وضع خطط ناجحة - زيادة رأسمال الشركة - الدخول في شراكات استراتيجية - تطوير وقيادة فرق العمل».

اقرأ أيضا

«الإمارات للشحن» تنقل 75 ألف طن أدوية