الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش اليمني يتقدم في «صرواح».. ومصرع 18 حوثياً

الجيش اليمني يتقدم في «صرواح».. ومصرع 18 حوثياً
1 ابريل 2020 02:50

عقيل الحلالي (صنعاء)

حقق الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، أمس، تقدماً جديداً في المعارك ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب شرق البلاد.
وقال الجيش اليمني، في بيان على موقعه الإلكتروني، إن قواته أحرزت، أمس، «تقدماً جديداً» في المعارك ضد ميليشيات الحوثي في جبهة صرواح، موضحاً أن القوات المسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف «تمكنت من التقدم إلى مشارف سوق صرواح وتحرير عدد من المواقع المهمة» مع استمرار المعارك في منطقة المشجح وجبل هيلان شمال المديرية.
وأشار البيان إلى أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات على مواقع وتعزيزات للميليشيات الحوثية، موقعة في صفوفها «خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد».
وذكرت مصادر ميدانية في مأرب لـ«الاتحاد»، أن غارات جوية للتحالف دمرت، مساء أمس، «آليات عسكرية» تابعة لميليشيات الحوثي في مديرية صرواح التي تشهد قتالاً عنيفاً منذ مطلع مارس المنصرم، مضيفة أن مدفعية الجيش استهدفت تجمعات لميليشيات الحوثي في صرواح، ما أسفر عن حرق وتدمير عدد من المركبات العسكرية ومقتل وإصابة عناصر حوثية. واعترفت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أمس، بمصرع 18 على الأقل من عناصر الميليشيا الانقلابية، بينهم قياديان ميدانيان، في المواجهات المسلحة المحتدمة مع قوات الجيش اليمني في صرواح، حيث الطريق الرئيسي الذي يربط العاصمة صنعاء بمدينة مأرب مركز المحافظة الغنية بالنفط. كما اعترفت ميليشيا الحوثي بمصرع القيادي المدعو أنور حمود شمار، والمعين من قبل الجماعة الانقلابية أركان حرب اللواء 125 ميكا برتبة عميد، وذلك في المعارك الدائرة في صرواح.
ويعد شمار مسؤولاً في جهاز الأمن الوقائي، الذي أنشأته ميليشيا الحوثي، وهو أعلى مسؤول للحوثيين في مديرية أرحب شمال صنعاء، بحسب مصادر إعلامية يمنية.
وفي شمال مأرب، تواصلت، أمس، الاشتباكات المتقطعة بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي في مديرية مجزر المتاخمة لمحافظة الجوف. وقال سكان ومصادر عسكرية، إن مقاتلات التحالف شنت سبع غارات على مواقع الحوثيين في مجزر في غضون 24 ساعة ماضية. كما شنت المقاتلات العربية، مساء أمس، عدداً من الغارات على مواقع وتحركات للميليشيات الانقلابية في مدينة الحزم ومديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، ودمرت موقعاً للميليشيا في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران شمال البلاد. كما قصف الطيران العربي مواقع ثابتة ومتحركة تابعة لميليشيات الحوثي في محافظتي صعدة وحجة الشماليتين على حدود السعودية.
وقال مسؤول عسكري يمني، إن قوات الجيش حررت، أمس، مواقع جديدة من ميليشيات الحوثي في مديرية باقم الواقعة شمال محافظة صعدة، حيث يدور قتال بين الطرفين منذ سنوات.
وذكر اللواء ياسر مجلي، قائد محور علب الحدودي في باقم، أن «قوات الجيش نفذت هجوماً واسعاً على مواقع لميليشيا الحوثي في باقم، انتهى بالسيطرة على بعض المواقع في منطقة الجروف المطلة على الخط الدولي، وتثبيت كافة مواقع تبة نايف»، مشيراً في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية إلى أن قوات دمرت أيضاً عتاداً عسكرياً وتعزيزات للميليشيات، وقتلت وأصابت وأسرت أعداداً من عناصر الميليشيا خلال الهجوم.
وكانت قوات الجيش اليمني سيطرت، أمس الأول، على موقع جبلي في منطقة «عار» بمديرية الصفراء (وسط شمال صعدة) إثر عملية التفاف نوعية، بحسب قائد ميداني في الجيش. وأسفرت العملية العسكرية أيضاً عن مقتل سبعة على الأقل من المسلحين والقناصين الحوثيين وتدمير معدات وآليات عسكرية تابعة للميليشيات الانقلابية.

مقتل مدنيين بنيران الحوثيين بالحديدة وتعز
قتل مدنيان، أحدهما امرأة، أمس، بنيران وقذائف ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظتي الحديدة وتعز. وذكرت مصادر محلية في الحديدة لـ«الاتحاد»، أن امرأة من أهالي منطقة الشينعة بمديرية حيس، جنوب المحافظة، قتلت، برصاص قناص حوثي استهدفها بينما كانت ترعى الأغنام في المنطقة.
كما أصيبت امرأة ثانية بجروح، أمس، جراء قصف مدفعي شنته ميليشيات الحوثي على مدينة التحيتا جنوب محافظة الحديدة. وفي محافظة تعز المجاورة، قتل مدني، أمس، في قصف مدفعي لميليشيات الحوثي استهدف حياً سكنياً شمال المدينة، مركز المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©