الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حضرموت تعلن الطوارئ لمواجهة «كورونا»

حضرموت تعلن الطوارئ لمواجهة «كورونا»
1 ابريل 2020 02:51

بسام عبدالسلام (عدن)

أعلنت السلطات اليمنية، استمرار إغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، ضمن الإجراءات الاحترازية، التي أطلقتها من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في ظل عدم تسجيل أية حالة إصابة بهذا الوباء العالمي.
وجاء تمديد القرار لمدة أسبوعين إضافيين حتى منتصف أبريل، عقب انقضاء المهلة السابقة التي حددتها الحكومة الشرعية، خلال الفترة من 16 وحتى 31 مارس، واستثنى قرار التمديد الشحن التجاري والمساعدات الإنسانية والإغاثية، مع التشديد في اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للفحص في كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.
وأكد وزير الصحة اليمنية الدكتور ناصر باعوم، أن قرار التمديد يمثل ضرورة من أجل منع انتقال الوباء وتفشيه في البلاد، موضحاً أن هناك إجراءات وتدابير احترازية تم اتخاذها لمواجهة الوباء، وتوفير وسائل الفحص السريع، وتجهيز مراكز العزل والحجر الصحي في المحافظات والمنافذ البرية والبحرية والجوية، إضافة إلى رفع جاهزية والقطاعات الصحية للرصد الوبائي والتنبؤ والاستجابة.
في السياق ذاته، أقرت السلطات اليمنية عدداً من الإجراءات والخطط في المحافظات، بما فيها وضع خطط تموينية لتوفير الاحتياجات من المواد والغذائية الأساسية والأدوية والمواد الطبية.
بدروها، أعلنت السلطات المحلية في محافظة حضرموت، حالة الطوارئ وحظر التجوال في عموم المديريات، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تبنتها السلطات في المحافظة للوقاية، والحد من تفشي فيروس كورونا.
وأكد محافظ حضرموت اللواء ركن فرج البحسني، قائد المنطقة العسكرية الثانية، أن الأيام القادمة ستكون خطيرة جداً، لافتاً إلى أن إعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال، يأتي ضمن الإجراءات الضرورية للوقاية، ومجابهة هذا الوباء العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©