الاتحاد

الاقتصادي

40,4 مليار درهم حجم التبادل التجاري بين أستراليا ودول التعاون

دبي (الاتحاد) - بلغ حجم التبادل التجاري بين أستراليا ودول مجلس التعاون الخليجي 40,4 مليار درهم، ومع المتوقع أن يرتفع حجم التبادل التجاري مع اختتام مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين أستراليا ودول مجلس التعاون الخليجي، بحسب بابلو كانج السفير الأسترالي لدى الإمارات وقطر.
وقال كانج: «تتوافر إمكانات للتعاون بين أستراليا ودول مجلس التعاون في مجالات التجارة، والاستثمار، والتعليم، والسياحة»، منوهاً إلى أن أستراليا تحتل المركز الرابع في العالم، حسب تصنيف مجلة تايمز، للتعليم العالي على صعيد عدد الجامعات المدرجة في قائمة أفضل 400 جامعة في العالم.
ولفت إلى أن استراليا وجهة 6% من الطلبة الراغبين في الدراسة في الخارج من أنحاء العالم كافة، بما فيها منطقة مجلس التعاون، ما يعزز جاذبية أستراليا في هذا المجال.
وتحدث كانج حول أسس تعزيز التعاون في قطاعات الأعمال المختلفة، خلال منتدى أعمال نظمه مجلس الأعمال الأسترالي بالتعاون مع نادي كابيتال كلوب، وتم خلال المنتدى استعراض الفرص الثنائية المشتركة بين أستراليا ودول مجلس التعاون الخليجي على مستوى الولايات والمستوى الفيدرالي، والتركيز على إمكانات التعاون المشترك لاسيما في مجالات التجارة والاستثمار، والتعليم، والسياحة، والمجالات ذات الصلة.
إلى ذلك، قالت إيما كولين المدير العام لـ (كابيتال كلوب): تشهد الفرص التجارية للشركات الأجنبية في دبي ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام نمواً لافتاً.

اقرأ أيضا

مؤسس هواوي: الولايات المتحدة "تسيء تقدير" قوة شركتنا