الاتحاد

كرة قدم

«قمة حتا» تصطدم بـ «قلعة الحصن» اليوم!

سيد عثمان (الفجيرة)

تشهد الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى مباراتين في الساعة الخامسة مساء اليوم، حيث يلتقي دبا الحصن مع حتا والعروبة مع دبي، فيما يلعب غداً اتحاد كلباء مع عجمان، ورأس الخيمة مع الذيد، ويحصل الخليج على راحة.

وشهدت الجولة الماضية نجاح حتا في تعزيز القمة، بعد فوزه الصعب على العروبة بهدف، ليواصل الفريق انتصاراته، محققاً «العلامة الكاملة»، وله 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن عجمان «الوصيف» والعروبة «الثالث» واتحاد كلباء الرابع، ويعزف حتا منفرداً بالصدارة، فيما تشتعل المنافسة على المركز الثاني، ولكن يظل السباق على بطاقتي الصعود إلى دوري الخليج العربي متاحاً أمام 8 فرق من بين الأندية التسعة المشاركة في المسابقة، والجولة الحالية على موعد مع الظهور الأول للبرتغالي باولو موتا الذي يتولى قيادة تدريب الخليج بدلاً من البرازيلي رينيه كروز الذي اختار الرحيل، وقبلت إدارة النادي قراره، ليفسح المجال موتاً ومعه أجانب جدد.

وما زال البرازيلي تاسيو سانتوس لاعب حتا يعزف منفرداً على قمة الهدافين وله 8 أهداف، بفارق مضاعف عن هيرمان كواوا «العروبة» ويالي جولي «رأس الخيمة» بـ 4 أهداف، وأديلسون بيريرا «عجمان» صاحب «الهاتريك» في الجولة الأخيرة، وميشاك كوفي «اتحاد كلباء» برصيد 3 أهداف، وخالد أحمد المرزوقي «الذيد» والبرازيلي باولو سيرجيو «دبا الحصن» ومانجا فيولا «العروبة» وجاير إدواردو «حتا» ورودريجو سيلفا «الخليج» وإدريس فتوحي «عجمان» برصيد هدفين.

يدخل حتا متصدر المسابقة تحدياً جديداً اليوم، يسعى خلاله لتعزيز القمة، من خلال العودة بالنقاط الثلاث من ملعب المنافس، ويطمح دبا الحصن صاحب الأرض والمركز السابع «3 نقاط» من 3 مباريات، والذي يعد من الفرق العنيدة التي لا يستهان بها، إلى تضميد جراح خسارته الأخيرة من العروبة في الجولة قبل الماضية، حيث لم يشارك في الأسبوع الماضي.

وينتظر أن تأتي المباراة عامرة بالقوة والكفاح، خاصة أن الفريقين يملكان العديد من الأوراق الرابحة، ولدى دبا الحصن محمد راشد سرور، والبرازيلي باولو سيرجيو، بجانب نويل كاسيكى لاعب تيمور الشرقية، فيما يعد البرازيلي تاسيو سانتوس هداف المسابقة وحتا، بمثابة «ماكينة» لصناعة الأهداف ومعه مواطنه جايبر.

ويطمح وليد عبيد، مدرب حتا مواصلة انتصاراته مع الحفاظ على سجل فريقه خالياً من الخسائر، فيما يأمل البرازيلي فابيو مدرب دبا الحصن في إعادة البسمة إلى جماهير فريقه.

وينتظر الكثيرون صراعاً ساخناً على الثلاث نقاط بين العروبة الثالث برصيد 7 نقاط من 4 مباريات، والذي يحاول تجاوز أحزان الجولة الأخيرة التي فقد خلالها مقعد الوصيف بفارق الأهداف عن عجمان، عقب الخسارة من حتا بهدف. ويدخل «أسود العوير» أصحاب المركز السادس بـ 3 نقاط من 3 مباريات المباراة منتشياً بالفوز الأول له بالمسابقة في الجولة الماضية، والذي جاء على حساب رأس الخيمة بثلاثية، ويحلم بالانتصار الثاني اليوم ليعوض نزيف النقاط الذي تعرض له في جولتي البداية والتقدم خطوة نحو المقدمة.

والمباراة صعبة على الفريقين، لأنها لن يقبل القسمة على اثنين، كما أن التعادل يعنى ضياع نقطتي، ولهذا يرفع كل منهما شعار نقطة واحدة لا تكفي.

ويدخل العروبة اللقاء في غياب نجمه وهدافه ووصيف هدافي الموسم الماضي، السنغالي دومينيك داسيلفا للإيقاف 4 مباريات خلال لقاء دبا الحصن، وغاب عن مباراة حتا في الجولة الماضية، فيما يتسلح «أسود العوير» بالتونسي عصام بن منصور جمعه، والسويدي من أصل مغربي آدم شينوفي ومعهما كيسي أمانجوا.

اقرأ أيضا