الاتحاد

الاقتصادي

«جمارك دبي» تستحدث دبلوم خبير التميز المؤسسي

دبي (الاتحاد) - استحدثت جمارك دبي البرنامج التدريبي «دبلوم خبير التميز المؤسسي»، وفق معايير نموذج التميز الأوروبي «EFQM»، المعتمد من قبل الهيئة البريطانية للجودة.
وهدف البرنامج الذي استحدث بالتعاون مع مركز أبوظبي العالمي للتميز المؤسسي إلى تنمية مهارات الموظفين الفنية، وتعزيز مفهوم التميز المؤسسي لديهم، للارتقاء بالأداء وتطبيق معايير التميز العالمية كافة وجوائز التميز المحلية مثل برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.
ويأتي البرنامج ضمن مشروع تدريبي متكامل بالشراكة بين إدارة التميز المؤسسي ومركز التدريب الجمركي في جمارك دبي، ويهدف إلى تأهيل موظفي جمارك دبي للوصول إلى مستوى الاحترافية في مجال التميز المؤسسي والارتقاء بأدائهم، وفقاً لأعلى معايير الجودة المعتمدة عالمياً.
ويشمل برنامج دبلوم خبير التميز المؤسسي 9 ورش عمل، تختص كل منها بتدريب المشاركين على معيار محدد، وفقاً لنموذج التميز المؤسسي الأوروبي «EFQM»، المعتمد من الهيئة البريطانية للجودة وجوائز التميز المؤسسي المحلية.
وقال الدكتور عبدالوهاب المدني، مدير مركز التدريب الجمركي بجمارك دبي: إن الهدف من استحداث برنامج دبلوم التميز المؤسسي، الذي يعمل على تنفيذه مركز أبوظبي العالمي للتميز المؤسسي، هو تدريب موظفي جمارك دبي على كيفية تطبيق معايير التميز العالمية والمحلية على واقع المؤسسات، وجعلها أسلوب عمل معتمد في مجالات العمل المؤسسي كافة.
وأكد المدني أن ورش العمل، المتخصصة في برنامج دبلوم خبير التميز المؤسسي، تركز على كيفية تمكين المعنيين بالبرنامج من إعداد منهجيات التقييم وتطبيقها على واقع الأعمال، للارتقاء بالأداء المؤسسي، وفقاً لأعلى معايير التميز العالمية والمحلية.

اقرأ أيضا

1.73 % نمو الناتج الإجمالي الحقيقي للاقتصاد في 2018