تكنولوجيا

الاتحاد

فيسبوك يكافئ مبرمجاً مصرياً للمرة الرابعة لاكتشافه ثغرات

يبدو أن المبرمج المصري محمد عبد الباسط لا يكتفي باكتشاف الثغرات في فيسبوك للمرة الرابعة، حيث قام فيسبوك بمكافأته بمبلغ 3500 دولار لاكتشافه ثغرة خطيرة في الموقع تمكن المستخدم من تعديل منشور صديقه! أي بهذه الثغرة تستطيع إضافة أو حذف أية كلمات في منشور صديق لك، وهو أمر غاية في الخطورة، حيث ذكر عبد الباسط عبر حسابه على فيسبوك أنه استمر في صراع مع فيسبوك كعادته منذ شهر ديسمبر الماضي حتى أثبت لهم صحة ثغرته وبالفعل اعترف فيسبوك بها وقرر مكافأته.
جدير بالذكر أن عبد الباسط كوفئ على عدة ثغرات من قبل، مثل تمكنه من وضع أي شخص في قائمة المتابعين لديه، وقام بتجربة الثغرة على مؤسس فيسبوك مارك زوكيربيرج، وتمت مكافأته بمبلغ 500 دولار، ومرة أخرى قام باكتشاف ثغره تمكنه من وضع أي رابط Spam يحتوي على فيروسات على فيسبوك، وكوفئ بمبلغ 1500 دولار، ولكن هذه المرة تعد المكافأة أكبر المكافآت التي حصل عليها.
أما عن عبد الباسط، فهو مبرمج مصري من صعيد مصر، وتحديداً من مدينة إسنا في الأقصر وله العديد من النشاطات في مجالات عدة وهو مبرمج حر، عمل بالعديد من المنظمات التطوعية منها صعيدي جيكس، وعمل أيضاً مترجماً متطوعاً في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ويعمل مشرفاً عاماً لقسم الترجمة للغة العربية في تطبيق Foursquare «الشبكة الاجتماعية».

القاهرة - Akhbar-Tech

اقرأ أيضا