أرشيف دنيا

الاتحاد

سحر الأطباق الشتوية وحلقات خاصة عن وصفات الرمان وتتبيلات اللحوم المتنوعة

أسامة أثناء تقديم البرنامج

أسامة أثناء تقديم البرنامج

حلقات جديدة من برنامج (أسامة أطيب) على قناة دبي إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام، يقدم من خلالها الشيف أسامة السيد الأسبوع المقبل ومع بداية العام الجديد، أشهى الوصفات التي تتناسب مع أجواء فصل الشتاء والتي تتيح الفرصة لتناول الأطباق الدافئة ذات الطابع الخاص جداً، والتي تتميز بتوافر المكونات وسرعة التحضير والمذاق المميز، حيث تبدأ أولى حلقات هذا الأسبوع يوم الأحد (9 يناير) بمجموعة من الأطباق المُحضرة جميعها من الرمان، مثل الجمبري بتتبيلة الرمان مع صلصة الرمان الشهية، وشوربة الكرورو الدافئة، والبط بتتبيلة الرمان وكيك الرمان والزنجبيل.
أما حلقة يوم الاثنين (10 يناير)، فتتضمن العديد من أطباق اليخنى والطواجن بأنواعها المتعددة، والتي سيتم تحضيرها على الهواء مباشرة حيث يمكن للجمهور التواصل والمشاركة.
ولعشاق الطعام الصحي، حلقة يوم الثلاثاء (11 يناير) فتتضمن مجموعة من أروع الأطباق والتي تم اختيار مكوناتها بعناية لتتناسب مع طبيعة الحلقة التي سوف تدور حول الفائدة من إضافة بعض المكونات للوجبة للحصول على أعلى قيمة غذائية.
وتلبية لرغبات جمهور قناة دبي واستفساراتهم حول الأنواع المختلفة من التتبيلات، سيتم تخصيص حلقة يوم الأربعاء (12 يناير) لتحضير مجموعة من تتبيلات الدجاج اوللحوم والأسماك، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح المهمة حول مدة وكيفية حفظ تلك التتبيلات لأطول فترة ممكنة مما يناسب أوقات المرأة العاملة كذلك المطاعم والفنادق.
أما ختام الأسبوع مع حلقة الخميس (13يناير) فستخصص لعمل الحلويات سهلة التحضير وصغيرة الحجم، والتي يمكن أن تكون وجبة إفطار خفيفة للكبار والصغار مثل:
ميني كاتو، وكيك راقات، ومربعات البيكان، وتارت صغير بحشوات متنوعة وكيك بياض البيض بالشوكولاتة، وغيرها من الحلويات المتنوعة.

اقرأ أيضا