السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"تنفيذي الشارقة": تشجيع الموظفين على الابتكار

"تنفيذي الشارقة": تشجيع الموظفين على الابتكار
27 مارس 2019 01:53

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، الاجتماع الأسبوعي للمجلس، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، وذلك أمس بمكتب سمو الحاكم.
استهلت الجلسة بالتصديق على محضر الجلسة السابقة، ليطلع المجلس على تقرير دائرة الموارد البشرية حول نظام تقييم الأداء لموظفي حكومة الشارقة، وأكد الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس دائرة الموارد البشرية، على حرص الدائرة على نشر ثقافة تقييم الأداء وتطوير مستوى أداء الموظفين من خلال تقييم دوري، ولفت بن خادم عن تنظيم دائرة الموارد البشرية خلال 2018، لـ64 ندوة تعريفية لنظام تقييم الأداء، و49 دورة للتخطيط الاستراتيجي، و4 دورات لمتابعة الأداء الوظيفي.
وأشار التقرير إلى أن نظام تقييم الأداء يهدف إلى تطوير أداء الموظف، والتشجيع على الابتكار والتميز في إنجاز العمل، وتشجيع الموظف للعمل بروح الفريق الواحد، والتعلم والتطور المستمر.
وعن مميزات نظام تقييم الأداء، يتسم النظام بالشفافية والمتابعة الدورية من قبل المسؤول المباشر، كما يشارك الموظف في وضع الأهداف المطلوبة لتنفيذ العمل، وتشجيع الموظف على تقديم المبادرات والاقتراحات التي تساهم في تطوير الجهة الحكومية، وسهولة التعرف على نقاط القوة والضعف، والاحتياجات التدريبية للموظف.
واطلع المجلس على تقرير اللجنة العليا لاحتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي شملت أنشطة وبرامج وفعاليات في أكثر من 7 مدن على مستوى إمارة الشارقة، وشكر المجلس جهود اللجنة على تنظيمها لاحتفالات اليوم الوطني 47 في مدن ومناطق إمارة الشارقة، وثمن المجلس جهود الدوائر والمؤسسات والهيئات المشاركة في إنجاح احتفالات الإمارة باليوم الوطني.
واعتمد المجلس مذكرة التعاون المزمع توقيعها بين مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية والجامعة الهاشمية في الأردن، والهادفة إلى تبادل الخبرات بين الطرفين لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتبادل البرامج والخبرات والمعرفة اللازمة لبناء برامج تدريبية ومناهج للأطفال ذوي الإعاقة، وإنشاء فرق بحثية مشتركة في مجال التربية الخاصة.
واعتمد المجلس اتفاقية التعاون بين هيئة الشارقة للتعليم الخاص ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، بشأن التعاون في تبادل الأنظمة الإلكترونية، وذلك في إطار توفير منظومة تعليمية متطورة، واطلع المجلس على القانون رقم 2 لسنة 2019 بشأن إنشاء وتنظيم أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، كما اطلع على القانون رقم 3 لسنة 2019 بشأن إعادة تنظيم جامعة الشارقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©