الاتحاد

دنيا

6 شعراء يتنافسون على «البيرق»

جانب من فقرة «المجاراة» ضمن البرنامج (من المصدر)

جانب من فقرة «المجاراة» ضمن البرنامج (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق مساء اليوم من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي الحلقة قبل الأخيرة من برنامج شاعر المليون في موسمه السابع، بمشاركة 6 شعراء (عُرف منهم حتى اليوم خمسة شعراء) من أصل 48 شاعراً من 9 دول عربية بدؤوا منافسات الموسم الجديد في فبراير الماضي.
وتُقام المرحلة الأخيرة من المنافسة، على حلقتين يومي 10 و17 مايو الجاري، حيث يتوج حينها حامل لقب شاعر المليون وبيرق الشعر للموسم الجديد.
وتأهل حتى الساعة للمرحلة الأخيرة كل من السعودي خزام السهلي، والكويتي راجح الحميداني، والإماراتية زينب البلوشي، والسعودي محمد السكران التميمي، والسعودي عبدالمجيد الذيابي.
ومع بداية حلقة اليوم، سيتم الإعلان عن نتيجة تصويت الجمهور لشعراء الحلقة الماضية (الأخيرة من المرحلة الثالثة)، حيث سيتأهل شاعر واحد للمرحلة الأخيرة من بين: سعد بن بتال من الكويت الذي حصل على (46 درجة) من لجنة التحكيم، وسعود بن قويعان (45 درجة) من الكويت، وفهد المري (42 درجة) من قطر، وسامي العرفج (45 درجة) من السعودية.
وكشف المحكم سلطان العميمي عن معيار الحلقة القادمة من مسابقة «شاعر المليون»، حيث طلبت لجنة التحكيم من شعراء الأمسية، كتابة قصائد تتراوح بين 10 و12 بيتاً، على أن تكون حرة الوزن والقافية والموضوع، فيما سيتم الإعلان عن المعيار الثاني مساء اليوم.

اقرأ أيضا