الاتحاد

الرياضي

استعراض الدراجات المائية على كورنيش العاصمة

أبوظبي (الاتحاد)

يتجدد اللقاء اليوم مع سباق الإمارات للدراجات المائية، جولة أبوظبي الأولى، والتي تنطلق بمشاركة وحضور قرابة 60 متسابقاً في فئات البطولة السبعة كافة، وتقام تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

ويقام السباق على مرحلتين، الأولى تنطلق في التاسعة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً، والثانية في الثانية والنصف بعد الظهر، وتحتسب النتائج في الختام بمجموع المتسابقين في الجولتين.

وتشهد المرحلة الصباحية انطلاقة 6 فئات، حيث ستكون البداية بفئة جالس مبتدئين وتستمر لمدة 10 دقائق، ثم فئة واقف محدود لمدة 12 دقيقة، ويليها فئة جالس ستوك لمدة 15 دقيقة، ومثلها لفئة واقف محترفين، وبعد ذلك فئة واقف ناشئين وزمن السباق 10 دقائق، ثم المنافسة القوية مع فئة جالس محترفين لمدة 20 دقيقة.

وتنطلق المرحلة الثانية من السباق في تمام الثانية والنصف ظهراً مع نفس الترتيب للفئات، وإضافة فئة الحركات الاستعراضية، والتي ستقام قبل الفئة الأخيرة، وبعد ذلك تقوم اللجنة المنظمة باحتساب نقاط المتسابقين عن المرحلتين قبل الإعلان عن الفائزين في جميع الفئات، وتتويجهم مع نهاية اليوم وعقب المرحلة الثانية مباشرة.

وكانت فترة التسجيل الرسمي في السباق انتهت في ساعة متأخرة من مساء أمس، حيث سيتزامن معها الفحص الفني للدراجات المشاركة، ومن المتوقع أن يقوم بالتسجيل في المنافسة مع ما يزيد على 60 متسابقاً، خاصة وأنها ستكون ضربة البداية لجولات أبوظبي للدراجات المائية.

وتنطلق أجواء السباق اليوم وسط توقعات بيوم بارد وأجواء مناسبة لإقامة منافسات الدراجات المائية، وهو ما أكده سالم الرميثي، مساعد مدير عام النادي، الذي أوضح أن السباق يقام في أجواء مثالية ومناسبة من أجل المنافسة، بالإضافة إلى أن صفاء الجو سيساهم في تعزيز وتشجيع حضور الجماهير في يوم العطلة للاستمتاع بالمنافسة وأجواء السباق. وأضاف «ننتظر أن يكون هناك حضور جماهيري كبير لمتابعة منافسات اليوم، حيث إن الجماهير لن تفوت فرصة الاستمتاع بهذه الأجواء والمناخ الرائع في يوم الإجازة». وقال «تم تشييد وإعداد منصة خاصة للجمهور من أجل متابعة أفضل، حيث إن هذه المنصة تتسع لأكثر من ألفي متفرج، وهناك ضيافة خاصة للجمهور في هذه المنصة، حيث نحرص على جذب أكبر عدد من الجمهور».

وعن المنافسة قال الرميثي «نحن ننظر دوماً لمنافسات الدراجات المائية بشغف حيث إنها تحمل الكثير من الندية والتحدي بين المشاركين من خلالها، ونلمس ذلك في مراحل السباق المختلفة، والتي تشهد الكثير من التقارب في المستويات عبر كل سباق من البداية وحتى النهاية، ولذلك فإن التحدي سيكون جديراً بالمتابعة وقوياً جداً في ثاني جولات المسابقة بشكل عام، وفي أولى جولات أبوظبي».

الترتيب العام قبل الجولة

أبوظبي (الاتحاد)

لا يحمل الترتيب العام والمراكز الأولى للفئات فروقات كبيرة، بعد أن أقيمت جولة واحدة فقط من المسابقة الأسبوع الماضي في دبي، وأسفرت عن احتلال الفريق الكويتي المراكز الأولى في فئة المبتدئين برصيد 60 نقطة لبدر بيان الخلفان، وثانياً زيد اسماعيل الزيدي بـ 53 نقطة، وثالثاً خالد محمد الماجد برصيد 48 نقطة.

وفي فئة واقف محدود إكسبرت، آلت الصدارة للفرنسي نيكولاس أوليفن برصيد 60 نقطة، وحل الإماراتي فهد زايد المنصوري بالمركز الثاني برصيد 53 نقطة، وثالثاً حريز بن حريز برصيد 48 نقطة، وفي فئة جالس ستوك، ضرب القطري محمد عبد الله علي موعداً مع الصدارة برصيد 60 نقطة، وجاء المركز الثاني من نصيب الكويتي عبد الله فاضل الفاضل برصيد 53 نقطة، وثالثاً السعودي هشام سامي بخش برصيد 48 نقطة.

وفي فئة واقف محترفين، ذهبت الصدارة للبريطاني كريستوفر ولكينسون برصيد 60 نقطة، وثانياً الفرنسي ستيفن دولياك برصيد 53 نقطة، وثالثاً الأميركي بروك وليم أوستن برصيد 48 نقطة، وفي فئة واقف ناشئين، واصل الإماراتي الصاعد سلمان يونس العوضي عروضه الجميلة ،حيث تصدر برصيد 60 نقطة، ويأتي ثانيا الإماراتي عبد الله الحمادي برصيد 53 نقطة، وثالثاً الإماراتي سلطان عيسى الحمادي برصيد 48 نقطة.

أما الصدارة في فئة جالس محترفين، فهي من نصيب المجري كازا جورجي ورصيده 60 نقطة، وثانياً الكويتي محمد إبراهيم بو ربيع برصيد 53 نقطة، وثالثاً الكويتي خالد سالم بو ربيع برصيد 48 نقطة، وفي منافسات الاستعراض والحركات الاستعراضية، فإن الصدارة لراشد علي الملا برصيد 60 نقطة، وثانياً للقطري بدر عوض العبد الله، وثالثاً القطري صالح عيسى البو عينين.


الظاهري: دور مهم للجهات المشاركة

أبوظبي (الاتحاد)

أكد ناصر الظاهري المشرف الفني للسباق، أهمية الدور الذي تقوم به الجهات الحكومية المشاركة في إنجاح الحدث، وفي تقديم كافة أنواع الدعم له قبل وبعد إقامة السباق. وقال «وجود هذه الجهات مهم لنا، حيث نستعين دوما بجهاز حماية المنشآت، بلدية أبوظبي، الإسعاف الوطني، نادي أبوظبي للشراع واليخوت وشرطة أبوظبي، ونحن دوما على تواصل كامل مع هذه الجهات من أجل إنجاح كل الأحداث الرياضية لدينا، وأكد الظاهري أن التحضير للمسابقة مكتمل من كل النواحي».

اقرأ أيضا

تكريم لجان "عالمية الإعاقة الحركية" والمدن المضيفة و"ألعاب القوى"