الرياضي

الاتحاد

أشرف صبحي: نرفض التشكيك في وطنية صلاح

أشرف صبحي أثناء مشاركته في حفل الكاف (رويترز)

أشرف صبحي أثناء مشاركته في حفل الكاف (رويترز)

محمد الدمرداش (القاهرة)

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال التشكيك في وطنية النجم العالمي محمد صلاح، مؤكداً أنه سيظل علامة فارقة في تاريخ كرة القدم بمصر والعالم، وهو خير سفير لمصر والوطن العربي أمام العالم أجمع.
وأضاف الوزير، بأن الشعب المصري كان يأمل أن يحضر محمد صلاح حفل أفضل لاعب في أفريقيا والذي أقيم مؤخرا في مدينة الغردقة، خاصة وأن جميع الترتيبات والأمور التنظيمية أقيمت خصيصا من أجل نجم ليفربول الإنجليزي، ولكنه غاب دون إعلان السبب وهو ما جعل البعض يشعر بالحزن من غيابه.
الوزير شدد على أنه يتقبل أن يكون هناك بعض الحزن من الجماهير تجاه موقف صلاح وغيابه عن الحفل، ولكنه لا يقبل أبدا بأن يصل الهجوم على اللاعب حد التشكيك في وطنيته، وأنه غاب عن الحفل لإفشاله وإظهار مصر بشكل سيئ أمام العالم، خاصة وأن صلاح وما يقدمه هو أهم دعاية يمكن أن تقدم لمصر والعالم العربي.
وأكد الوزير أنه يجب على الشعب المصري دعم الفرعون في المرحلة المقبلة، لأنه خير سفير للكرة المصرية وأحد أهم لاعبي العالم في الوقت الحالي، ويجب تقبل أمر غيابه عن حفل الأفضل، لأنه كان وسيظل فخرا لكرة القدم المصرية والعربية.
وانتقل صبحي للحديث عن المنتخبين المصريين الأول والأولمبي، مؤكدا أنه سيقدم كل الدعم المطلوب للفريقين في المرحلة المقبلة لتحقيق أهدافهما، والتي تتمثل في وصول الأول لكأس أفريقيا 2021 وكأس العالم 2022، وتجهيز الأولمبي بالصورة المطلوبة للمشاركة في أولمبياد طوكيو الصيف الجاري.
الوزير كشف عن عقده جلسة خلال الأيام المقبلة مع حسام البدري المدير الفني للمنتخب الأول وشوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي لتلبية طلبات المدربين بالصورة المطلوبة.

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر