الرياضي

الاتحاد

استاد القاهرة مرشح لاستضافة نهائي «الأبطال»

الاتحاد

الاتحاد

القاهرة (الاتحاد)

قال اتحاد الكرة المصري إن استاد القاهرة الدولي مرشح وبقوة لاستضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تقام في الصيف المقبل، مع أول تطبيق لقرار إقامة نهائي البطولة من مباراة واحدة بعيدا عن مباراتي الذهاب والإياب وعلى ملعب محايد.
وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، في وقت سابق، إقامة نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية من مباراة واحدة، بسبب ما حدث في نهائي النسخة الأخيرة لدوري الأبطال بين الترجي التونسي والوداد المغربي، وعدم وجود تقنية الفار، على أن يكون اختيار ملعب النهائي سنويا من جانب المكتب التنفيذي للكاف.
وأوضح وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، أن استاد القاهرة الدولي ينافس ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لاستضافة نهائي دوري الأبطال، بعدما أبدت مصر والمغرب، رغبة قوية في استضافة أول نسخة لنهائي البطولة.
وشدد العطار على أنه على هامش قرعة الدور ربع النهائي لدوري الأبطال والمقرر لها يوم 9 فبراير المقبل في القاهرة، سيعلن الاتحاد الأفريقي عن الملعب المستضيف للنهائي القاري بشكل رسمي، وأنه يتمنى أن يقع الاختيار على استاد القاهرة وأن يكون طرفا النهائي أو أحدهما مصريا.
العطار كشف عن أن استاد القاهرة هو المرشح الأول لاستضافة النهائي كونه أهم ملعب في أفريقيا واستضاف مؤخرا نهائي كأس أفريقيا للكبار ونهائي كأس أفريقيا للاعبين تحت 23 سنة، وإدارة الكاف تثق كثيرا في الملعب التاريخي لكرة القدم المصرية.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»