الاتحاد

الرئيسية

جولة خليجية للجنة أبناء المواطنين المولودين بالخارج من أمهات أجنبيات

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله غادرت اللجنة الخاصة بمقابلة أبناء المواطنين المولودين خارج الدولة من أمهات أجنبيات البلاد أمس في جولة تشمل سلطنة عُمان ودولة قطر والمملكة العربية السعودية لمقابلة أبناء المواطنين المولودين خارج الدولة من أمهات أجنبيات.

وجاءت مغادرة اللجنة لتقصي أوضاع أبناء هؤلاء المواطنين، بمتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وتستكمل اللجنة برئاسة اللواء ناصر العوضي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة في جولتها الخليجية، أعمالها بعد أن أتمت دراسة عدد من الحالات لأبناء المواطنين الموجودين خارج الدولة.

وكانت اللجنة قد قامت منتصف العام الماضي بجولة لمقابلة أبناء المواطنين المولودين من أمهات أجنبيات والموجودين في الهند ومصر وسوريا، للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لهم وإعداد البرامج اللازمة لتعزيز هويتهم الوطنية وانتمائهم لدولة الإمارات.
يذكر أن مشروع تعزيز الهوية الوطنية يشتمل على برامج تربوية واجتماعية وتأهيلية يتم تنفيذها، لتحقيق انخراطهم مع إخوانهم من أبناء الدولة.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين: قادرون على التعامل مع آثار الاعتداءات الجبانة