الاتحاد

كرة قدم

ريال مدريد وبرشلونة يدخلان «الشهر الحاسم»

من مواجهة برشلونة وغرناطة في الدور الأول (إي بي أيه)

من مواجهة برشلونة وغرناطة في الدور الأول (إي بي أيه)

مدريد (د ب أ)

يلتقي اليوم فياريال مع إيبار، وأوساسونا مع أتلتيك بيلباو، وريال سوسيداد مع ليجانيس، وملقا مع أتلتيكو مدريد في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني.

ويلتقي قطبا الدوري الإسباني لكرة القدم ريال مدريد وبرشلونة مع ديبورتيفو الافيس وغرناطة على الترتيب غدا، مع زيادة فرصتيهما في تحقيق الفوز مع بداية الشهر الجديد، الأمر الذي قد يكون حاسما في الصراع على اللقب.

وبعد أن يخوض كل منهما مواجهة عصيبة في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، يلتقي الريال وبرشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو في 23 أبريل المقبل في كلاسيكو الدوري الإسباني.

ويلتقي الريال مع ضيفه الافيس صاحب المركز العاشر، والذي عاد لليجا في بداية الموسم، لكن المواجهة قد تتسم ببعض الصعوبة في ظل مساعي الفريق الضيف للظهور بشكل طيب في مدريد.

ويفتقد ريال مدريد جهود البرازيلي كاسميرو للإيقاف، ولكن النادي الملكي يبحث عن اللعب بشكل هجومي من أجل توسيع الفارق الذي يفصله في الصدارة عن برشلونة، والذي يبلغ نقطتين حاليا، وذلك قبل أن يلتقي النادي الكتالوني مع مضيفه غرناطة.

وقد يفتقد الافيس جهود ظهيره الأيمن كارلوس فيجاراي بسبب الإصابة في أوتار الساق، كما من المرجح أن يغيب روبن سوبرينو للإصابة أيضا.

كما سيفتقد الافيس جهود ماركوس يورينتي لاعب الوسط المعار من ريال مدريد رغم أنه عنصر أساسي، نظراً لأن عقد إعارته يمنعه من اللعب في مواجهة ناديه الأصلي.

وقال فيكتور كاماراسا لاعب وسط الافيس: ريال مدريد يمتلك لاعبين ذوي إمكانيات عالية، الأمر لا يحتمل أن نرتكب أخطاء لأنهم لن يتركونا حينها.

وأضاف: علينا أن نحاول وأن نلعب بقوة ونلعب كفريق، نمتلك 40 نقطة على حافة منطقة الأمان، والفريق في غنى عن أي ضغوط محتملة.

ويلتقي برشلونة مع غرناطة صاحب المركز الثاني من القاع والذي يبحث عن تحقيق نتيجة جيدة بأي ثمن في مواجهة العملاق الكتالوني، أملاً في الاقتراب خطوة من النجاة.

ويفتقد برشلونة جهود نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أمام غرناطة بسبب الإيقاف، ويفتقد أيضا لاعب وسطه التركي اردا توران للإصابة.

وشارك نيمار ولويس سواريز مع منتخبي البرازيل واوروجواي في مهمة دولية مساء الثلاثاء الماضي، وقد لا يكونا في أفضل حالتهما، نظراً لرحلة السفر الطويلة إلى إسبانيا.

وفاز غرناطة على برشلونة 1/&rlm صفر على ملعب لوس كارمينيس في أبريل 2014، ويرى جناح الفريق إسحاق كوينكا ولاعب برشلونة السابق أن فريقه ينبغي أن يكون في أفضل حالاته من أجل تكرار المفاجأة.

وقال كوينكا: علينا أن نقدم مباراة متكاملة، علينا أن نكون في أفضل حالاتنا. وأضاف: غياب ميسي له بالغ الأثر، علينا أن نقدم كل ما بوسعنا لنحقق الاستغلال الأمثل من ذلك. وذكر: كل مباراة أشبه بالنهائي، كل نقطة مصيرية وعلينا أن نحصد أكبر عدد ممكن من النقاط.

ويعود الغاني الدولي مبارك واكاسو إلى غرناطة بعد انتهاء إيقافه بعد تعرضه للطرد خلال هزيمة فريقه أمام أتلتيكو مدريد صفر1/&rlm في 11 مارس الجاري.

ويلعب بعد غد إشبيلية مع سبورتينج خيخون وفالنسيا مع ديبورتيفو لاكورونا.

وتختتم الجولة بعد غد بمباراة سيلتا فيجو ولاس بالماس.

اقرأ أيضا