الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

6 أطعمة يُفضل توافرها خلال التزام البيت

6 أطعمة يُفضل توافرها خلال التزام البيت
31 مارس 2020 01:38

عزة يوسف (أبوظبي)

عرضت خبيرة الطبخ سارا بيث، من الولايات المتحدة، صاحبة صفحة «Apocalyptic Cooking»، نصائح حول تخزين المواد الغذائية أثناء فترة التزام البيوت بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».
وأوضحت خبيرة الطبخ أن الكثيرين اندفعوا للحصول على الأساسيات التي يجب توافرها وتخزينها بكميات كافية في كل بيت، وأكدت ضرورة وجود 6 أطعمة في المنزل، أولها البطاطس التي تعتبر أفضل صديق جديد لك، حيث إنها من الخضراوات الأساسية، لاسيما في الأوقات الصعبة.
وقالت سارا إنه يمكن تناول البطاطس بعدة طرق متنوعة سواء مسلوقة ومهروسة أو في حساء أو مقلية، كما أنها أيضاً تتميز بعمرها الطويل عند تخزينها في مكان بارد ومظلم، وهي زهيدة الثمن وتضيف طعماً مميزاً ولذيذاً لأي وجبة تقريباً.
وكانت نصيحة سارا الثانية للتوفير في الميزانية هي أنه يجب أن تكون لديك في المنزل زبدة الفول السوداني، حيث بجانب أنها تمثل وجبة خفيفة غنية بالعناصر الغذائية، يمكن كذلك استخدامها في العديد من الوجبات في الإفطار أو الغداء أو العشاء، سواء كانت أطباقاً حلوة أو مالحة.
وأشارت الخبيرة أيضاً إلى أهمية تخزين كمية لا بأس بها من البصل الذي هو مثل البطاطس من حيث إمكانية استخدامه في كل الوجبات تقريباً، حيث يرفع من قيمة أي طبق ويضيف إليه نكهة مميزة، كما أنه من السهل زراعته.
وذكر موقع «Daily Mail» أن سارة تعتبر المعكرونة من أرخص الوجبات التي يمكن استغلالها في عدة وجبات مختلفة، كما يمكن استخدام ماء سلقها في صنع صلصة لذيذة عن طريق مزجه مع الزبدة والفلفل والجبن.
ويتعيّـن وجود البيض في نظامك الغذائي، ويمكن تناوله مع الأرز أو البطاطس أو الخبز المحمص.
وأخيراً، أكدت أهمية وجود الأعشاب في المنزل، باعتبارها زهيدة الثمن، وتساعد في إضفاء نكهات مختلفة وصنع أطباق متنوعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©