الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تكريم لجان "عالمية الإعاقة الحركية" والمدن المضيفة و"ألعاب القوى"

تكريم لجان "عالمية الإعاقة الحركية" والمدن المضيفة و"ألعاب القوى"
27 مارس 2019 00:00

الشارقة (الاتحاد)

شهد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، حفل تكريم اللجان المنظمة والتنفيذية للألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر (شارقة 2019)، وبرنامج المدن المضيفة للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»، وملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى للمعاقين، بحضور الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين.
وشملت قائمة المكرمين وشركاء النجاح والرعاة والراعي الذهبي التي تضم هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، ومصرف الشارقة الإسلامي، وشركة تلال العقارية، والشركاء الاستراتيجيين، ممثلين بهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، ومطار الشارقة الدولي، والناقل الرسمي مواصلات الشارقة، والشريك الإعلامي، ومؤسسة الشارقة للإعلام، إلى جانب الرعاة المشاركين كدائرة الأشغال العامة، ونادي الذيد، والجامعة الأميركية بالشارقة، ومنطقة الشارقة الطبية، وشرطة الشارقة، وبلدية مدينة الشارقة، ومستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، وكذلك أعضاء اللجنة المنظمة العليا واللجنة التنفيذية والمتطوعين الذين ساهمت جهودهم في إثراء هذه الأحدث الرياضية.
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: «إن إمارة الشارقة التي تعمل وفق خطى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة (نصير المعاقين)، تمكنت من تحقيق العديد من أهدافها الرامية إلى تفعيل مشاركة ذوي الإعاقة ودمجهم ومنحهم كامل حقوقهم، ما نتج عنه ما نشهده من إنجازات يفاخر بها أبناء الإمارة».
وأضاف: «في الشارقة الصديقة لذوي الإعاقة الحركية، في الإمارة المناصرة والداعمة الدائمة لذوي الإعاقة، يتساوى جميع أفرادها بالحقوق والعيش الكريم، لتكبر الإنجازات، وتتحقق الطموحات، وما تم تحقيقه بعزمكم جميعاً من ذوي الإعاقة والمناصرين الداعمين لهم، يعكس إنجازات الشارقة الحقيقية في الاستثمار بالإنسان».
وتابع: «استمراراً لنهج الشارقة في التميز، فقد تمكنت من استقطاب أنظار العالم من خلال العديد من فعالياتها ومبادرتها، بما فيها ثلاث فعاليات رياضية عالمية، جمعت فيها كل دول العالم بكل أجناسه ودياناته، لتنشر من خلالها رسالة التسامح والتعايش ومناصرة ذوي الإعاقة، وتؤكد الشارقة بهذه الفعاليات جدارتها في التنظيم، وحرصها على دعم فئة ذوي الإعاقة، لدورها المهم في الارتقاء بمجتمعاتها».
وأوضح «استضفنا في بطولة الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر أكثر من 50 دولة، وبعدد مشاركين تخطى 1400، ثم تبعها ملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى، واختتمت هذه الفعاليات الثلاث ببرنامج المدن المستضيفة للأولمبياد الخاص الذي استضافت فيه الشارقة ما يزيد على 1600 مشارك من عدد من الدول وصل إلى 24 دولة».
وأعرب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عن شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في تنظيم هذه الفعاليات، ولجميع المتطوعين والمتطوعات والرعاة، مشيداً بجهودهم ودعمهم في تحقيق أهداف إمارة الشارقة، وتعزيز مكانتها على الخريطة العالمية.
من جانبه، قال الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس اللجنة التنفيذية للألعاب العالمية والبتر، رئيس برنامج المدن المضيفة بالشارقة: «إن الإمارة الباسمة قامت بتنظيم فعاليات عدة، وهي (بطولة الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر ـ الشارقة 2019، ملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى، وبرنامج المدن المضيفة للأولمبياد الخاص ـ أبوظبي 2019)، وقد ظهرت هذه الفعاليات بمستوى مشرف، ونجحت نجاحاً كبيراً، وكان لها صدى واسع في الأوساط المحلية والإقليمية، ما يجعلنا فخورين بهذا الإنجاز، الذي تحقق بتلك الجهود التي بذلتموها».
وأضاف: «هذه الفعاليات ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، والذي يسعى دائماً لتوفير سبل الحياة الكريمة لهذه الفئة المهمة، إيماناً منه بأهمية دمجها مع فئات المجتمع، وكذلك الدعم الكبير الذي قدمه لتحقيق هذا الإنجاز، جعل أمام أعيننا مسؤولية كبيرة، لنكون على مستوى الحدث، وهذا ما تحقق بفضل الله عز وجل، وبفضل جهود اللجان المنظمة كافة».
وقال: «المتابعة الحثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، صنعت حافزاً إيجابياً للتصدي للصعوبات والتحديات لنجاح هذه الفعاليات المهمة».
وتابع: «لا ننسى الدور الكبير والدعم اللامحدود من سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، بتشريفه للعديد من الفعاليات، والتي جعلت لها أهمية كبيرة وصدى إعلامي واسع، فكل الشكر والتقدير لسموه».
وشكر ابن خادم المتطوعين، والجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، الذين ساهموا في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية، وإلى الرعاة على دعمهم المتميز، ودورهم الحضاري في إظهار الفعاليات بمستويات تليق بمكانة إمارة الشارقة.

وسم «# شكرا-سلطان»
وجه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، برفقة الدكتور طارق سلطان بن خادم، الدعوة لجميع الحضور بتفعيل وسم «شكراً سلطان»، ليكون رسالة امتنان وتقدير صادقة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة (نصير المعاقين)، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، على دعمه ورعايته وحرصه على توفير الاحتياجات اللازمة لإنجاح الفعاليات التي استضافتها الإمارة الباسمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©