السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاقتصاد»: حملات رقابية مكثفة بمختلف أسواق الدولة

«الاقتصاد»: حملات رقابية مكثفة بمختلف أسواق الدولة
31 مارس 2020 01:41

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة المنافسة وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، توافر كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة وبأسعارها الطبيعية، مشيراً إلى تكثيف حملات الرقابة والتفتيش بالتعاون مع الجهات المختصة في إمارات الدولة.
وقال النعيمي، في تصريحات صحفية أمس، إن الأجهزة الرقابية تتخذ إجراءات رادعة بحق المتلاعبين، مشدداً على ضرورة تفاعل المستهلكين، والإبلاغ عن أي مخالفات تحدث في الأسواق.
وعلى صعيد متصل، أغلقت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة 8 صيدليات وخالفت أربعاً أخرى ووجهت تنبيهات إلى 9 صيدليات بعد تلقيها شكاوى مستهلكين بخصوص رفع أسعار الكمامات والمعقمات وقفازات اليدين. وأعلنت الوزارة، أمس، وصول شحنة جديدة من البصل إلى أسواق الدولة تقدر بـ1500 طن، ضمن الإجراءات العاجلة لمواجهة عملية شح المعروض من البصل بالأسواق والذي أدى إلى ارتفاع أسعار هذه السلعة.
وبحسب جولة لـ«الاتحاد»، أمس، على منافذ بيع في أبوظبي، تشهد أسعار السلع استقراراً عاماً، إلا أن جميع منافذ البيع والصيدليات تخلو من الكمامات التي شهدت طلباً كبيراً من جانب المستهلكين، وغياباً تاماً من منافذ بيع السلعة.
وأعرب مستهلكون عن استيائهم لعدم توفر سلعة الكمامات التي أصبحت من الاحتياجات اليومية للسكان كافة، مشيرين إلى أن منافذ بيع أدوات تجميل تبيع عبوات كمامات «ورقية»، سعة العبوة التي تماثل عبوات المناديل الورقية 100 كمامة تفتقد أدنى شروط السلامة، دون تسليم فواتير شراء، إضافة إلى ارتفاع أسعار مواد التنظيف في هذه المحال بنسب متباينة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©