الاتحاد

الرياضي

4 مباريات تدشن كأس زايد للطائرة اليوم

من لقاء الشباب والجزيرة في نهائي كأس رئيس الدولة (الاتحاد)

من لقاء الشباب والجزيرة في نهائي كأس رئيس الدولة (الاتحاد)

أسامة أحمد (الشارقة)

تدشن 4 مباريات اليوم كأس المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للكرة الطائرة، والتي تلعب بالمواطنين، حيث يلتقي الجزيرة مع الرمس والنصر مع الشباب، والأهلي يلتقي حتا والشباب مع عجمان.
ويبدأ العين رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة الجزيرة في الجولة الثانية التي تنطلق يوم الجمعة، والتي تشهد نهائياً مبكراً بين بني ياس والشباب.
كما يلتقي الرمس مع النصر وعجمان مع الأهلي، فيما تقام الجولة الثالثة الثلاثاء 17 مايو الجاري النصر مع العين والوصل والرمس والأهلي وبني ياس وحتا وعجما.
وتقام الجولة الرابعة الجمعة 20 مايو، يلتقي العين مع الوصل، والجزيرة مع النصر وبني ياس مع حتا، والشباب والأهلي، فيما تقام الجولة الخامسة الثلاثاء 24 مايو يلتقي الوصل مع الجزيرة والرمس مع العين وحتا مع الشباب وعجمان مع بني ياس.
وتقام مباراتا الدور قبل النهائي يوم الجمعة 27 مايو، يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية في المباراة الأولى، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى في المباراة الثانية، على أن تقام المباراة النهائية يوم الثلاثاء 31 مايو المقبل والتي تسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
جدير بالذكر أنه تم تقسيم الفرق المشاركة في النسخة الجديدة للمسابقة إلى مجموعتين تضم الأولى العين «حامل اللقب» والجزيرة والنصر والوصل والرمس، وتضم الثانية بني ياس والشباب والأهلي وحتا وعجمان، حيث يصعد أول وثاني كل مجموعة إلى المربع الذهبي.
ويسعى «الزعيم» للفوز بـ «النجمة الرابعة»، بعد حصوله على كأس الاتحاد «باكورة المسابقة» ودرع الدوري وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، حيث رفع اللاعبون شعار التحدي من أجل تكرار مشهد الانجازات هذا الموسم، وخصوصا أن الفريق يسير بخطوات ثابتة لتحقيق الطموحات في ظل الاهتمام الكبير الذي يجده من شركة العين للألعاب الرياضية برئاسة غانم الهاجري.
وفي أروقة معسكر «فخر أبوظبي»، يسعى الفريق لتجاوز أحزان خسارته في المباراة النهائية أمام الشباب في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد تقدمه في الشوطين الأول والثاني، وكسر حاجز مركز الوصيف من أجل العودة إلى منصة التتويج، بعد فوزه في الموسم الماضي بالنسخة الأولى لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة.
وبلغت استعدادات الشباب ذروتها بعد حصوله على كأس صاحب السمو رئيس الدولة ونجاحه في قلب الطاولة على «فخر أبوظبي» محولا تأخره في الشوطين الأول والثاني إلى فوز ب «الثلاثة» بعد مباراة ماراثونية كانت الكلمة المسموعة فيها للأخضر الذي حلق بـ «النجمة الخامسة» في الكأس الغالية ويسعى للفوز بالثنائية، خاصة أن نتائجه في نهاية الموسم اختلفت شكلاً ومضموناً عن بدايته، حيث رفع الفريق شعار التحدي من أجل تكرار مشهد الكأس الغالية في كأس المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وفي معسكر «السماوي» يسعى الفريق للعودة إلى منصة التتويج، بعد فوزه هذا الموسم بكأس «السوبر»، حيث عمل الجهاز الفني على ترتيب الأوراق من أجل الحصول على «الثنائية»، خاصة أن استعداداته بلغت ذروتها من للوصول إلى منصة التتويج.
وتسعى أندية «العميد» و«الفرسان» و«الإمبراطور» لإنقاذ موسمها بالحصول على اللقب الأول هذا الموسم، عبر بوابة كأس المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعمل مدربو الأندية الثلاثة على مراجعات وقراءات مستمرة في الفرقة من أجل تحقيق الطموح المطلوب، حيث تقام المسابقة باللاعبين المواطنين فقط، والتي قد تشهد تألق عناصر جديدة في الأندية المشاركة من أجل التواجد في الموسم الجديد، الذي يستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية، فيما يسعى حتا لمواصلة سيناريو أسقاط الكبار، بعد أن كرر ذلك في دوري الدرجة الممتازة، بعد أن قدم الفريق مباريات جيدة.

زويد: «الرباعية» طموح «الزعيم»
الشارقة (الاتحاد)

أكد عبد الله زويد مشرف الطائرة بنادي العين، أن فريقه يسعى للاحتفاظ بكأس المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للموسم الثاني على التوالي في«دار الزين».
وأشار زويد إلى أن «الزعيم» رفع شعار «الرباعية»، بعد حصوله على كأس الاتحاد ودرع الدوري وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، مبيناً أن الفريق يملك كل المقومات التي تؤهله لذلك، خاصة أنه يدخل المسابقة وهو كامل العدد.
وقال: إن مشاركة اللاعبين المواطنين فقط في كأس زايد فرصة من أجل اكتشاف عناصر جيدة تكون نواة لمنتخباتنا الوطنية المختلفة في المستقبل.

المنهالي: بني ياس يفتقد الحمودي
الشارقة (الاتحاد)

أكد رياض ألمنهالي مدير اللعبة بنادي بني ياس، أن كأس المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان فرصة من أجل أن يقوى عود اللاعبين الجدد للموسم الجديد، واكتشاف عناصر مواطنة تكتسب الاحتكاك من خلال مشاركتها في المباريات المختلفة للمسابقة.
وأشار إلى أن «السماوي» أكمل كافة استعداداته للمسابقة من أجل حصد النتائج الإيجابية التي تؤهله لتحقيق طموحه المطلوب، مبيناً أن الفريق يفتقد جهود لاعبه سالم الحمودي، نظراً لسفره خارج الدولة لظروف أسرية.
ووصف المنهالي ضربة بداية الفريق أمام الشباب في الدور التمهيدي لكأس زايد بالنهائي المبكر، مشيرا إلى تطلعه أن يقدم الفريقان العرض المنتظر الذي يليق بطائرتي «السماوي» و«الجوارح».


اقرأ أيضا

مارفيك يطلب معسكرين أوروبيين لـ«الأبيض» خلال الصيف