الاتحاد

منوعات

يستفتي 20 داعية بسبب صور جثة أخيه

قام سعودي بالتوجه إلى أكثر من 20 داعية طالبا منهم أن يفتوه في أمر شكه في صور جثة أخيه، حتى يطمئن قلبه، بحسب صحيفة "المرصد" السعودية.

وقالت الصحيفة إن السعودي وجه سؤاله لأكثر من 20 داعية وأكاديمي، عبر حساباتهم على "تويتر"، بينهم سلمان العودة ومحمد العريفي وسعد الشثري وعادل الكلباني وعائض القرني وسعد البريك وناصر القطامي وإبراهيم الدويش وسعود الشريم وخالد الجبير، غير أنه لم يجد اهتماما إلا من الدكتور طارق حواس الذي أعطاه إجابة عامة، والدكتور سعد الشثري الذي رد عليه بفتوى قديمة تخص الصور الإباحية.

وجاء سؤال السعودي الحائر على النحو التالي: "ياشيخ جزاك الله خير اخوي مات والكل منزل صوره ومقاطع عنه وأغلب الصور من تصويره لنفسه ياشيخ عليه ذنب والصور حرام".

أما رد الدكتور حواس، فتضمن ثلاث كلمات "حسب نوع الصور"، فرد السائل قائلا: "والله صورة الشخصية وهو في الجامعة والبر وأصحابه حاطين له تصاميم مقاطع فيديو لنفس الصور".

أما الدكتور الشثري ، فاقترح عليه أن يقيم لأخيه عملاً صالحاً، و أن يدعم مواقع دعوية أو طبع كتب "مكرراً بذلك ما نصح به أهل شخص آخر كانت صورة غير لائقة، فعاد السائل ليقول" والله مو صور حرام "صورته الشخصية وهو في البر والجامعة والكل حاط عليها أناشيد حزينة".

اقرأ أيضا

10 قتلى على جبل "إفرست" هذا الموسم