الاتحاد

أخيرة

شركة تقدم هدية مفخخة

قامت إحدى الشركات المجهول مقرها باستدراج مجموعة من السعوديين، من خلال حملاتهم الترويجية في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تدعي هذه الشركة أنها تمنحك مبلغ 200 دولار هدية بمجرد انضمامك لهم.

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعوية، فإن الشركة تسمح للزبون بالمتاجره في أسواق المال العالمية وتساعدك من خلال إدارتها لحسابك في تحقيق مكاسب كبيرة، وعندما يرغب الزبون في سحب المبلغ الذي تجاوز الألف دولار، ترفض الشركة ذلك بحجة أنه عليك إيداع مبلغ بمقدار مكسبك والتداول عليه بعدد عقود معينة ليسمح لك بصرف المبلغين معا.

وقال الشاب معتز غالب شلالي: وصلتني العديد من الرسائل عن إيداع مبلغ مجاني في حسابي بهذه الشركة مقداره 200 دولار، فبادرت بتسجيل بياناتي واسمي من أجل فتح الحساب، وعند حديثي مع مندوب الشركة أبلغني بأنه سيدير حسابي من أجل أن أحقق مضاعفة هذا المبلغ عدة مرات وبالفعل وصل المبلغ إلى 1600 دولار.

وأضاف: عند رغبتي بسحب 1000 دولار من الرصيد، تم رفض طلبي بحجة أنه يجب أن أودع مبلغا معادلا للألف دولار التي أود سحبها، ومن ثم يقوموا بعمل عدد معين من الصفقات حتى يسمح بسحب المبلغين معا.

وأضاف اضطررت لإيداع ألف دولار وهنا بدأ الحساب يتراجع وبدا تسيير الحساب للخسارة واضحا من قبلهم إلى أن وصل الحساب إلى «المارجن كول» وعاد صفرا، فلم أسحب هديتهم المجانية وطار مبلغ الألف دولار الخاص بي، ثم وعدوني بإضافة مبلغ مجاني جديد وكان بلا شك بغرض استدراجي وسرقتي مرة أخرى.

اقرأ أيضا