الاتحاد

الاقتصادي

50 ألف درهم غرامة إرسال رسالة نصية لعرض الخدمات على ملاك العقارات

يوسف العربي (دبي)

حذرت مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا» التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي الشركات والمؤسسات العقارية والوسطاء من إرسال رسائل نصية على الهواتف الشخصية لملاك العقارات بغرض تسويق عقار أو عرض خدمات الشركة، مشيرة إلى أن قيمة عدم الالتزام تبلغ 50 ألف درهم على أن يتم مضاعفة المبلغ في حال تكرار المخالفة.
وقالت المؤسسة في تعميم أرسلته لأصحاب الشأن إنه على الشركات والمؤسسات العقارية الترويج أو تسويق عقارتهم من خلال القنوات الإعلامية والوسائل الإعلانية المتوافرة وفي مقدمتها الصحف، والمجلات، والقنوات التليفزيونية والمواقع الإلكترونية وغيرها. وشددت مؤسسة التنظيم العقاري في دبي على أهمية الحصول على تصريح رسمي من خلال نظام تراخيصي مع تدوين رقم التصريح في الإعلان المنشور مشيرة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المعتمدة في حال عدم الالتزام بهذه التعليمات.
وتتبع مؤسسة التنظيم العقاري لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، وتتولى المؤسسة التي تعرف باسم «ريرا» مسؤولية تنظيم القطاع العقاري والمساهمة في إعداد الاستراتيجيات المتعلقة بهذا القطاع وتنظيم عمل الشركات التي تدير العقارات والمجمعات السكنية وتنظيم عمل الوسطاء العقاريين وجمعية الملاك وإصدار اللوائح التنظيمية لتأهيل مكاتب الوساطة وتسجيل وتصديق عقود إيجار الوحدات العقارية وترخيص مكاتب مزاولة أنشطة التطوير العقاري.

اقرأ أيضا