الاتحاد

الاقتصادي

افتتاح «أسبوع المنتجات المصرية» في أبوظبي

جانب من افتتاح أسبوع المنتجات المصرية في أبوظبي (الاتحاد)

جانب من افتتاح أسبوع المنتجات المصرية في أبوظبي (الاتحاد)

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكد السفير وائل جاد سفير مصر لدي الدولة، خلال افتتاحه «أسبوع المنتجات المصرية بأبوظبي»، أمس، أن العلاقات المصرية الإماراتية تعد نموذجاً يحتذى به في العلاقات العربية العربية، سواء من حيث قوتها ومتانتها وقيامها على أسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
وأضاف في تصريحات للصحفيين، أن العلاقة بين البلدين تتسم بالخصوصية منذ نشأتها خاصة في ظل العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين قيادة وشعباً وهو ما انعكس إيجاباً على مجمل العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أنها علاقة نموذجية امتدت لأكثر من 40 عاماً، أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وحول بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية غداً الجمعة في الإمارات، أوضح السفير المصري، أنه يمكن للناخب معرفة لجنته الانتخابية ورقمه من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات https:/‏‏‏/‏‏‏www.elections.eg/‏‏‏، وذلك بإدخال الرقم القومي المكون من 14 رقماً، مؤكداً أن عملية التصويت من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساء بتوقيت الإمارات.
وتقام فعالية «أسبوع المنتجات المصرية» بالتعاون مع مجموعة اللولو العالمية، والسفارة المصرية في أبوظبي لعرض مئات السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات تتجاوز 50%.
ويعد أسبوع المنتجات المصرية مبادرة لتنشيط الصادرات المصرية يتم تنظيمها في كل دول مجلس التعاون الخليجي، فيما تعتبر مصر من الدول الرئيسة المصدرة للأغذية المصنعة ومنتجات الحاصلات الزراعية للأسواق الرئيسة في العالم.
ومن جانبه، أكد أسامة هارون مدير مكتب مصر للطيران في أبوظبي والعين، رعاية الشركة لمهرجان ترويج المنتجات المصرية في الإمارات، منوهاً بأن الشركة خصصت 10 تذاكر سفر مجانية للقاهرة سيتم السحب عليها في نهاية المهرجان، لأصحاب كوبونات الشراء من فروع اللولو خلال فترة مهرجان ترويج المنتجات المصرية.
بدوره، أكد ناندا كومار المتحدث الإعلامي لمجموعة اللولو هايبرماركت، أن السوق المصري يستحوذ حالياً على اهتمام مجموعات تجارة التجزئة العالمية، منوهاً بحرص المجموعة على مزيد من التواجد في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح أن مهرجان المنتجات المصري ينظم للمرة الخامسة على التوالي بعد نجاحه العام الماضي، مؤكداً التزام مجموعة اللولو بتنظيم هذا الحدث خلال السنوات المقبلة.

اقرأ أيضا