الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة أبوظبي» تعزز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع بوتسوانا

العامري والمهيري خلال اللقاء (من المصدر)

العامري والمهيري خلال اللقاء (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

بحث الدكتور مبارك حمد مرزوق العامري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع معالي فنسنت سيريتس وزير الاستثمار والتجارة والصناعة البوتسواني والوفد المرافق له التعاون الاقتصادي والاستثماري وتعزيز الشراكة بين شركات القطاع الخاص في كلا البلدين.
حضر الاجتماع الذي عقد في مقر الغرفة، محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي.
وقال مبارك العامري، إن أبوظبي تفتح المجال أمام الشركات البوتسوانية لزيارتها والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في ظل الدعم الذي تقدمه الإمارة للعديد من القطاعات المهمة.
وشدد على أن تعزز هذه الزيارة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين أبوظبي وبوتسوانا وزيادة حجم التبادل التجاري.
ومن جانبه، قدم محمد هلال المهيري استعراضاً لوزير الاستثمار والتجارة والصناعة البوتسواني والوفد المرافق له، والدور الذي تقوم به الغرفة في دعم مؤسسات القطاع الخاص، مؤكداً استعداد غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تقديم كافة أشكال الدعم للشركات البوتسوانية الراغبة في الاستثمار في أبوظبي. وقدم شرحاً عن مكتب أبوظبي للاستثمار الذي يتبع لدائرة التنمية ودور المكتب في التعريف بالفرص الاستثمارية في أبوظبي.
ومن جهته، استعرض معالي فنسنت سيريتس وزير الاستثمار والتجارة والصناعة البوتسواني قوة الاقتصاد البوتسواني من حيث القطاع السياحي وتجارة الألماس.
وذكر أن غرفة بوتسوانا تقدم الدعم والتسهيلات لشركات القطاع الخاص العاملة في أبوظبي والراغبة في الاستثمار بها.
وشدد معاليه على أهمية تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين أبوظبي وبوتسوانا بما يخدم المستثمرين ومؤسسات القطاع الخاص في كلا البلدين.

اقرأ أيضا

النفط يرتفع مع توقعات زيادة خفض الإنتاج