الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مونديال هوكي الجليد.. منتخبنا يبدأ المشوار أمام هونج كونج

مونديال هوكي الجليد.. منتخبنا يبدأ المشوار أمام هونج كونج
27 مارس 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق يوم الأحد المقبل في أبوظبي تصفيات كأس العالم لهوكي الجليد «المستوى الثالث»، والتي ستتواصل فعالياتها حتى 6 أبريل المقبل، بمشاركة 6 منتخبات هي الإمارات، الكويت، البوسنة والهرسك، تايلاند، قيرغستان وهونج كونج.
وتحتضن صالة أبوظبي للتزلج في مدينة زايد الرياضية المباريات، والتي ستقام وفق نظام النقاط المعتمد من الاتحاد الدولي، وبعدما استكمل اتحاد الرياضات الجليدية ترتيبات استقبال المنتخبات، واستضافتهم في أبوظبي، حيث يدشن منتخبنا مشواره بلقاء منتخب هونج كونج، وذلك في الثامنة مساء الأحد المقبل، والتي سيسبقها حفل الافتتاح الرسمي، واستعراض المنتخبات المشاركة، على أن يشهد اليوم الأول من التصفيات مواجهتين، ستجمعان البوسنة مع تايلاند في الثانية عشرة ظهراً، ومواجهة الكويت مع قيرغستان في الرابعة عصراً.
ويتوقع أن تشهد التصفيات منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة الطامحة إلى الفوز ببطاقة التأهل الوحيدة إلى بطولة كأس العالم المقررة خلال العام الحالي.
وقال هامل القبيسي، نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية: «إن حظوظ منتخبنا في استضافة البطولات والتصفيات العالمية دائماً ما تكون كبيرة، وتتم الموافقة عليها من الاتحاد الدولي، نظراً لما تتمتع به الإمارات من بنية تحتية جاهزة على الدوام لاستقطاب كل الأنشطة الرياضية وبجميع مستوياتها»، مشدداً على أن الدعم الكبير الذي يلقاه النشاط الرياضي بشكل عام والرياضات الجليدية على وجه الخصوص من قبل القيادة الرشيدة مكن الاتحاد من استضافة العديد من البطولات والتصفيات العالمية، والتي تحظى بالموافقة من قبل الاتحاد الدولي مباشرة.
وأضاف: «الاتحاد حريص على إنجاح التصفيات المؤهلة لمونديال 2019، والتي ستعكس الصورة الحضارية للإمارات، وما وصلت إليه الرياضة من مستويات متقدمة، خاصة في هوكي الجليد».
وتابع: «لقد عملنا في الاتحاد خلال الفترة الماضية على الإعداد الجيد للاستضافة، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الدولي، ومرحباً بجميع المنتخبات المشاركة في بلدهم الثاني الإمارات، بلد المحبة والتسامح، وشكراً لكل من يعمل معنا لضمان إنجاح هذه التصفيات».
من جانبه، قال جمعة محمد الظاهري، الأمين العام للاتحاد: «إن رياضة هوكي الجليد في الإمارات تحقق نجاحات متتالية، حيث إن الإمارات من الدول الرائدة في المنطقة على صعيد هذه الرياضة، بعدما سبق لها تنظيم التصفيات في عام 2012، ومشاركة المنتخب في نهائيات كأس العالم «المستوى الثالث» من عام 2013 وحتى عام 2017 على التوالي».
وأشار الظاهري إلى أن استعدادات منتخبنا سارت على ما اعتاد دائماً عليه، حيث بذل الجميع أقصى جهوده، مثمناً سعي لاعبي المنتخب الدؤوب لرفع راية الإمارات في المحافل الدولية والبطولات التي يشارك فيها.
وستقوم قنوات أبوظبي الرياضية بنقل الحدث عبر قنواتها، والذي سيخصص له استوديو تحليلي يلبي تطلعات عشاق اللعبة الذين تنامى عددهم في المواسم الأخيرة.
من جانب آخر، وصل منتخب الكويت أمس الأول عبر مطار دبي الدولي، حيث يقيم معسكراً تدريبياً في أبوظبي، استعداداً للمشاركة في التصفيات، على أن يتوالى وصول المنتخبات الأخرى المشاركة تباعاً يومي الجمعة والسبت المقبلين.

الاحتفال بـ «أصحاب الهمم»
حرص منتخبنا خلال الحصص التدريبية الأخيرة على الاحتفاء بأبطال رياضة التزلج المدولب في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، وذلك تقديراً لهم على إنجازاتهم خلال هذا الحدث.
وحرص اللاعبون على إهداء الأبطال العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في هذه الرياضة، والتي أشرف عليها الاتحاد، وأدارها بنجاح، من خلال إعداد الكادر التحكيمي المتمكن، والذي لاقى إشادة من الحكام المندوبين من الاتحاد الدولي في الأولمبياد الخاص.
وقد حصل منتخبنا للتزلج المدولب خلال المشاركة في الأولمبياد الخاص على 6 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية واحدة، منها ذهبيتان وبرونزية لعائشة النعيمي، وذهبية وفضية لصياح أحمد، وذهبيتان وفضية لعارف البلوشي، وذهبية واحدة لسيف البلوشي.

نظام المباريات
تقام 3 ثلاث مباريات يومياً بحسب برنامج التصفيات المعتمد من الاتحاد الدولي، اعتباراً من الأحد المقبل، على أن تلعب المنتخبات مبارياتها في التصفيات وفق نظام النقاط المعتمد من الاتحاد الدولي، إذ يحصل الفريق الفائز على ثلاث نقاط، وفي حالة التعادل في أشواط المباراة الثلاثة، يلعب المنتخبان المتنافسان وقتاً إضافياً لمدة 5 دقائق، إن انتهى بفور أحدهما فسينال نقطتين مقابل نقطة للفريق الآخر، وإن استمر التعادل بعد الوقت الإضافي يتم الاحتكام إلى الضربات الترجيحية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©