الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البسطي يتصدر الملاك وفرنش بطل الفرسان

البسطي يتصدر الملاك وفرنش بطل الفرسان
27 مارس 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

احتفل مضمار جبل علي أمس الأول بختام موسم سباقات الخيل، في أمسية كرمت خلالها اللجنة المنظمة المؤسسات والشركات الراعية والجهات المساهمة في إنجاح الموسم، وذلك تثميناً للنتائج الإيجابية التي تحققت، وسعياً لمزيد من تطوير العمل وحصد النتائج الفنية والتنظيمية.
وظفر محمد خليفة البسطي ببطولة الملاك، حيث احتلت خيوله المركز الأول 9 مرات، ونالت المركز الثاني 5 مرات، والمركز الثالث 8 مرات، وجمعت مكاسب مالية بلغت أكثر من 800 ألف درهم.
وحلق المدرب سانديب جداف ببطولة المدربين، بعد أن احتل المركز الأول 11 مرة، والمركز الثاني 4 مرات، وجاء في المركز الثالث 6 مرات، وجمع مكاسب مالية بلغت 1.244.050 درهم.
وذهبت بطولة الفرسان إلى الفارس رويستون فرنش الذي احتل المركز الأول 8 مرات، وجاء في المركز الثاني 4 مرات واحتل المركز الثالث 4 مرات، وجمع مكاسب مالية بلغت 942.375 درهم.
واحتضن مضمار جبل علي خلال هذا الموسم 11 سباقاً، وبلغ عدد الأشواط 77 شوطاً، منها 5 للخيول العربية الأصيلة، والبقية خصصت للخيول المهجنة الأصيلة، وتضمن موسم سباقات الخيل إقامة أربع بطولات كبرى، وهي بطولة جبل علي للسرعة، وجبل علي للميل، وجبل علي ستيكس، وجبل علي كلاسيك (اليوبيل الفضي)، وشهدت أشواط السباقات مشاركة 924 خيلاً من المهجنة والعربية الأصيلة، والتي حظيت بمتابعة جماهيرية غفيرة عززت المكانة التي يمتاز بها المضمار العائلي.
حضر الحفل الذي أقيم بفندق حياة ريجنسي بدبي، ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، ورؤساء ومديرو مجالس إدارات الشركات والمؤسسات الراعية للسباقات بالمضمار الأصفر.
وشهد الحفل تنظيم جلسة حوارية أدارها الإعلامي والزميل خالد المهيري، وضمت ميرزا الصايغ وشريف الحلواني وتخللتها مداخلات من ممثلي الرعاة والإعلام.
وقال ميرزا الصايغ إن الموسم كان أكثر من ممتاز ورائع، بسبب تضافر الجهود بين الملاك والرعاة والمدربين والفرسان، إلى جانب الجنود المجهولين خلف الكواليس من الإعلام المرئي والمسموع والمقروء.
وأشاد الصايغ بالجمهور الوفي للمضمار العائلي، وقال بأنهم فاكهة السباقات والذي يمثل أهمية كبيرة في نجاح المهرجان، بالإضافة إلى التوأمة مع مضامير روما كابنيللي، واسكوت، ونيوبري، وقيام 6 جامعات برعاية السباقات في جبل علي.
وأضاف: بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، هناك مبادرة جديدة لعمل مسابقات للمدارس، من خلال توفير مجسمات الخيول لهم وتلوينها، وتخصيص جوائز نقدية لهذه المدارس من أجل جذب النشء لهذه الرياضة التراثية.
وطالب الصايغ بتخصيص سباقات للخيول عمر السنتين، خاصة تلك التي تقوم بقضاء فترة الشتاء هنا، حتى تكتسب بعض الخبرات وتتعلم، وأن يكون مضمار جبل علي هو المحتضن لهذه السباقات على الأقل.
من جانبه أشاد المهندس شريف الحلواني بجهود الجميع، وثمن الدعم المستمر واللامحدود لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، للمضمار، ووجه الشكر والتقدير للشركات الراعية الرئيسية، والإنجاز خلال الموسم المتميز، والتطلع لموسم جديد يكون مثل سابقه.
ومن جانبه، تقدم عامر مكي من بنك دبي التجاري بالتهنئة على نجاح الموسم، حيث كان له دور في إبراز العلامة التجارية للبنك، وتمنى التوفيق للجميع في الموسم المقبل. وتقدم فيصل الشعفار العضو المنتدب لمجموعة الشعفار للاستثمار، بالشكر إلى اللجنة المنظمة، وقال: الموسم كان ناجحاً بكل المقاييس، وتمنى التوفيق للجميع في الموسم الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©