الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عقاريون: تمديد فترة الاستعدادات يؤمن مستوى جيداً من الطلب

عقاريون: تمديد فترة الاستعدادات يؤمن مستوى جيداً من الطلب
31 مارس 2020 01:39

دبي (الاتحاد)

أيد مسؤولون ومطورون تأجيل انطلاق معرض «إكسبو» لمدة عام إثر تداعيات «كوفيد-19» على العالم، مؤكدين لـ«الاتحاد» أن تمديد فترة الاستعدادات للفعالية يؤمن بدوره مستوى جيداً من الطلب على الوحدات السكنية والفندقية بما يسهم في سرعة التعافي بعد انقضاء هذه الفترة الحرجة.
وقال سلطان بطي بن مجرن المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: بعد أن تمكنا من الاستعداد الأمثل للحدث على نحو أبهر العالم، خاصة ما يتعلق بالإنشاءات التي يستضيفها موقع الحدث، يبقى الأمر بين أيدي أصحاب القرار والجهات المعنية والدول المشاركة، لاتخاذ القرار الأنسب الذي يضمن صحة المجتمع في الإمارات وزوارها، في ظل هذه الظروف الاستثنائية السائدة حول العالم. وستبقى أبوابنا مفتوحة ترحب بزوارها، سواء انعقد المعرض في موعده، أو تم تأجيله للعام المقبل.
وأضاف: عقب الفوز بحق استضافة «إكسبو» على أرض الدولة، تحولت الإمارة إلى ورشة عمل شهدت على مدار سنوات عديدة تطوير البنى التحتية لجميع قطاعاتنا الرئيسة، اكتسبت معها الإمارة أفقاً رحباً يفيض بالحيوية والنشاط.
وقال إسماعيل الحمادي المؤسس والرئيس التنفيذي للرواد للعقارات، إن قرار التأجيل لن يكون له تأثير قوي على القطاع العقاري وإنما هي فرصة لالتقاط الأنفاس وإتاحة الوقت الكافي للمطورين والمستثمرين لمراجعة خططهم التطويرية والاستثمارية الحالية والمستقبلية، كما أنها فرصة لتعافي القطاع من الآثار السلبية التي أوجدها فيروس كورونا المستجد على نشاط السوق وعرقلته لحركة البيع والشراء.
وأكد عمران فاروق، الرئيس التنفيذي لمجموعة «سمانا العقارية»، أن تأجيل انطلاق معرض «إكسبو» استجابة لطلب العديد من الدول العارضة التي تواجه تحديات كبيرة في الوقت الراهن يؤكد تضامن الإمارات مع مختلف دول العالم.
ولفت إلى أن العالم يواجه عدداً لا يحصى من التحديات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا أو «كوفيد-19»، ومن ثم لن يكون الوقت مواتياً لإطلاق هذه الفعالية بالصورة وفي الأجواء التي يتطلع إليها الجميع.
وقال إن قرار التأجيل سيمنح الفرصة للقطاعات الاقتصادية، وفي مقدمتها العقار لترتيب الأولويات
والاستفادة من تمديد فترة التحضيرات للحفاظ على مستوى جيد من الطلب على الوحدات السكنية والتجارية بعد انقضاء الأزمة بما يضمن سرعة التعافي.
من جانبه، قال وليد الزرعوني، رئيس مجلس إدارة شركة «دبليو كابيتال» للوساطة العقارية، إن تأجيل «إكسبو 2020» للعام المقبل يعد القرار الأفضل الذي يتناسب مع الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم حالياً.
وأكد أن هذا القرار الصائب يأتي في صالح الجميع حيث يضمن عدم انسحاب أي دولة، كما يعطي متسعاً من الوقت للمشاركين من الدول والرعاة التي تحتاج لبعض الوقت للتعافي من الأضرار التي لحقت بها نتيجة انتشار الفيروس المستجد حول العالم على كافة الصعد، خصوصاً على الصعيد المالي والاقتصادي.
وقال الزرعوني، إن «إكسبو» العام المقبل سيكون مختلفاً كونه يتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي.
ومن ناحيته، قال آفين جيدواني، الرئيس التنفيذي لشبكة «بي إن سي»، إن دول العالم تمر بمرحلة حرجة على مختلف الصعد، لافتاً إلى أن تأجيل معرض «إكسبو» يعد القرار الأمثل لتجاوز هذه المرحلة، ومنح مختلف الدول والقطاعات الفرصة للتعافي من تداعياتها.
ولفت إلى أن التأجيل يمنح المطورين وشركات المقاولات الفرصة للتكيف مع الاتجاهات المتغيرة للسوق، وإعادة مواءمة استراتيجياتهم التسويقية للمستثمرين المحليين والدوليين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©