الاتحاد

الرياضي

علي بن علوبة يحلق بكأس المدربين للقدرة

سموه يهنئ بطل ووصيفة السباق (الاتحاد)

سموه يهنئ بطل ووصيفة السباق (الاتحاد)

محمد حسن (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، ختام سباقات الموسم بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، سباق كأس المدربين للقدرة لمسافة 100 كيلومتر.
وتوج الفارس علي مبارك بن علوبة باللقب على صهوة «فولفيك دي برونس» لإسطبلات البوادي، بعد أن قطع المسافة الكلية للسباق، محققاً زمناً قياسياً لهذه المسافة بلغ 3:10:27 ساعة، بمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 41.17 كلم/‏‏ ساعة.
وجاءت في المركز الثاني الفارسة ميرة جاسم الأنصاري على صهوة «برونز وينجس» لإسطبلات البراري بزمن قدره 3:10:51 ساعة، فيما حلت في المركز الثالث الفارسة ليلى محمد المرزوقي على صهوة «إي ار بالثازار» لإسطبلات الكمدة بزمن قدره 3:10:54 ساعة.
ونظم السباق نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وتحت إشراف الاتحاد الدولية، ورصدت اللجنة المنظمة جوائز عبارة عن ثلاث سيارات دفع رباعي للأوائل.
وعقب ختام السباق، قام سعيد الكمدة رئيس لجنة القدرة باتحاد الفروسية ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث تسلم البطل الكأس الذهبي، وتسلمت الوصيفة الكأس الفضي، فيما تسلمت صاحبة المركز الثالث الكأس البرونزي.
وجاءت المرحلة الأولى من السباق التي تم ترسيمها باللون الأصفر، وبلغت مسافتها 40 كلم، سريعة، حيث بدأ واضحاً حرص الفرسان على تحقيق أكبر قدر من التقدم في الصباح الباكر، خوفاً من تأثير ارتفاع درجة الحرارة على الخيول في المراحل التالية.
وتصدر هذه المرحلة الفارس محمد مبخوت الأميري على صهوة «دراجون» لإسطبلات «دخان»، قاطعاً المسافة بزمن قدره 1:20:53 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 29.67 كلم/‏‏ ساعة.
وحل في المركز الثاني، الفارس أحمد محمد صالح الشحي على صهوة «فيكتوريوت» لإسطبلات الكمدة، مسجلاً زمناً قدره 1:21:22 ساعة، فيما جاءت في المركز الثالث رفيقته في الإسطبل ليلى محمد المرزوقي على صهوة «إي ار بالثازار» بزمن قدره 1:21:50 ساعة.
ونجح 121 فارسا وفارسة في إنهاء هذه المرحلة والتأهل للمرحلة التالية، فيما خرج 72 آخرون لعدم اجتياز خيولهم الفحص البيطري، ويعتبر هذا العدد كبيراً نسبياً مقارنة بنسبة الخروج التي تحدث في المرحلة الأولى في السباقات.
وعلى غير العادة، شهدت المرحلة الثانية التي تم ترسيمها باللون الأحمر، وبلغت مسافتها 40 كلم، ارتفاعاً كبيراً في معدلات السرعة، ويعود لثقة فرسان المقدمة في مستوى خيولهم وعزمهم على تصفية المنافسين وتوسيع الفارق.
وشهدت هذه المرحلة تبدلات طفيفة في مراكز المقدمة، حيث اعتلت الصدارة الفارسة ليلى محمد المرزوقي التي كانت ثالثة في المرحلة الأولى، وسجلت زمناً وقدره 2:37:40 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 31.48 كلم/‏‏ساعة، فيما صعدت إلى المركز الثاني الفارسة ميرة جاسم الأنصاري على صهوة «برونز وينجس» من إسطبلات البراري بزمن قدره 2:38:17 ساعة.
وتميزت المرحلة الثانية أيضاً بأعلى نسبة خروج، حيث غادر 66 فارساً وفارسة لعدم اجتيازهم للفحص البيطري، الأمر الذي يشير إلى تأثر الخيول بالجهد الذي بذل في هذه المرحلة.

البطل سعيد بالتتويج
دبي (الاتحاد)

أهدى بطل السباق، الفارس علي مبارك بن علوبة لقب كأس المدربين للقدرة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، معرباً عن سعادته بوجود سموه على خط النهاية عند وصوله بطلاً للسباق. وعبر الفارس علي مبارك بن علوبة عن سعادته بالإنجاز الذي حققه، وأشاد بمدربه سلمان الصابري وفريق العمل في إسطبلات البوادي للدور الكبير الذي قاموا به، الأمر الذي مكنه في تحقيق الفوز بكأس آخر سباقات الموسم.

رقم قياسي جديد
دبي (الاتحاد)

سجل بطل السباق الفارس علي مبارك بن علوبة زمناً قياسياً جديداً في مسافة الـ100 كلم، حيث قطع المسافة على صهوة «فولفيك دي برونس»، بزمن قدره 3:10:27 ساعة، محطماً الرقم السابق الذي حققه الفارس حمدان أحمد محمد المري، والذي كان 3:16:69 ساعة، عندما توج بلقب سباق الإسطبلات الخاصة في سباق سمو ولي عهد دبي في سيح السلم الشهر الماضي على صهوة الجواد «رزام» لإسطبلات زعبيل لحمدان سعيد جابر.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين