الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة العالم للفورمولا.. "الفيكتوري" جاهز لخوض تحدي الافتتاح

بطولة العالم للفورمولا.. "الفيكتوري" جاهز لخوض تحدي الافتتاح
27 مارس 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

يشارك فريق الفيكتوري تيم لسباقات الزوارق السريعة في أول منافسات بطولة العالم للفورمولا (F1h2o) والتي تقام لأول مرة في السعودية، ويستعد الفريق للجولة الافتتاحية للبطولة «جائزة السعودية الكبرى» التي تنطلق في الدمام غداً وحتى السبت المقبل 30.
وينافس الفريق في البطولة بفئتين: فئة الفورمولا-1 بزورقين بقيادة بطل العالم أربع مرات الإيطالي أليكس كاريلا الذي يقود زورق 44، والمخضرم أحمد الهاملي بزورق 3.. ويشارك الفريق في فئة الفورمولا- 4 (إف4-إس) بقيادة علي اللنجاوي على متن زورق 4، وأحمد الفهيم الذي يقود زورق 3.
وتستضيف السعودية بطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا-1 للمرة الأولى، بعد استضافتها بطولة الفورمولا إي العام الماضي، وتبدأ مشاركة فريق الفيكتوري في موسم 2019 لبطولة العالم لسباقات فئة الفورمولا-1 وفئة الفورمولا-4 التي تضم 8 جولات، في الدمام بالسعودية، وتتبعها جولة في البرتغال وفرنسا، ثم في الصين والهند، وأخيراً في الإمارات لتختتم البطولة جولاتها في الشارقة من 18 إلى 21 ديسمبر. ويرافق الفريق حريز المر بن حريز، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، يصحبه عضو مجلس الإدارة غانم المري، وأكد حريز جاهزية الفريق للمنافسة، وقال: «ننافس هذا الموسم بزورقين لفئة الفورمولا-1 من تصميم وصناعة المؤسسة، آملين رفع راية الإمارات في المحافل الدولية». وينافس الفريق في مونديال الفورمولا بزوارق إماراتية 100% من تصميم وتصنيع مؤسسة الفيكتوري تيم، وأكد أبطال المؤسسة جاهزيتهم للمشاركة في الموسم الجديد لبطولات سباقات الزوارق السريعة، وهم على أتم استعداد لرفع راية الدولة على منصات التتويج، وتحقيق ألقاب عالمية لترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للرياضات البحرية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©