الاتحاد

الاقتصادي

تايلاند تستقطب 585.63 ألف سائح من الشرق الأوسط

من المعالم السياحية في تايلاند (من المصدر)

من المعالم السياحية في تايلاند (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

استقطبت تايلاند 585,6 ألف سائح من الشرق الأوسط العام 2016، بعائدات وصلت إلى 1.16 مليار دولار وزيادة قدرها 15% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2015، وجاءت الدول الخليجية الخمس في المراتب الأولى في معدل الإنفاق؛ الإمارات، وعمان، والكويت، والبحرين، وقطر، حسب بيان أمس.
ودشنت هيئة تايلاند للسياحة، مكتب دبي والشرق الأوسط أحدث حملاتها السياحية الصيفية تحت عنوان «أميزينج تايلاند سمر غيتوى»، حيث تكشف الهيئة عبر حدث مميز تقيمه في مردف سيتي سنتر لفترة تستمر من 30 مارس وحتى 1 أبريل 2017، النقاب عن عناصر الحملة التي تسلط الضوء على أروع المغامرات الرياضية، أنشطة الصيف والتجارب المتنوعة التي صممت لتلبي احتياجات سياح الخليج والمنطقة، كما سيتم التعريف بوجهات السفر الخلابة في تايلاند مثل كرابي وشيانج ماي، فضلاً عن فرصة الفوز بجوائز يومية للزوار أثناء هذه الفعالية المفعمة بالمرح. وستعمل هيئة تايلاند للسياحة على إطلاع الحضور على معالم البيئة الخضراء في شيانج ماي ومناحي الحياة الشاطئية في جزيرة كرابي، وسيحظى المتسوقون بفرصة التقاط الصور في موقع الحدث على نحوٍ يشعرون فيه كما لو أنهم في تايلاند.
وتضم الحملة شركاء ترويجيين جنباً إلى جنب مع الخطوط الجوية الدولية التايلاندية وتاي رويال هوليديز وسنتا.
وقال تشاليرمساك سورانانت، مدير هيئة تايلاند للسياحة في دبي والشرق الأوسط: «إننا سعداء للغاية لإطلاق هذه الحملة في دبي والإمارات، وذلك لنقدم للزوار ما تزخر به تايلاند من مرافق سفر ملهمة، وهذا بدوره يسمح للناس باكتساب معلومات شاملة بطريقة مبتكرة وجديدة.
ونوه سورانانت إلى أن تايلاند تتحلى بتاريخ غني بمراسم الترحيب بالضيوف من دولة الإمارات والسياح الشرق أوسطيين، مؤكداً في خضم حديثه على الاستمرار في تعزيز أواصر العلاقات مع الجميع في المنطقة، مضيفاً أنه عبر حملة «أميزينج تايلاند سمر غيتوى» نوفر للسياح خدمات ومنتجات سياحية ضمن معايير عالية الجودة. واختتم سورانانت: «إننا مسرورون بما حققناه من زيادة ملموسة بلغت 13% في 2016 على الصعيد السياحي، موضحاً أن الهيئة وضعت خطة في 2017 لجذب 34.5 مليون مسافر من كل دول العالم».

اقرأ أيضا

حريق محدود في مصفاة بالكويت دون تأثير على الإنتاج